ردًا على إسرائيل.. لبنان يقدم شكوى أمام مجلس الأمن بشأن القرار 1701

بعد شكوى إسرائيل.. لبنان يفند الأعمال العدائية أمام مجلس الأمن

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

قدمت الخارجية اللبنانية، اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، شكوى أمام مجلس الأمن الدولي ردًا على شكوى إسرائيل حول عدم التزام لبنان بالقرار 1701.

وتضمن نص الشكوى المرفوعة إدانة الأعمال العدائية التي تقوم بها القوات الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي، ضد لبنان تزامنًا مع حربها على غزة وأدلة موثقة حول خرقها للقرار 1701 وقلب الحقائق من خلال تحميل لبنان مسؤولية تعدياتها السافرة على سيادته وسلامة أراضيه، وفق ما أفادت به وسائل إعلام لبنانية.

سلام شامل وعادل

شددت الخارجية اللبنانية في شكواها على ضرورة التزام إسرائيل بالقرار 1701 والذي يحتم عليها أيضًا احترام الفقرة 18 والتي تؤكد على أهمية وضرورة تحقيق سلام شامل وعادل ودائم في الشرق الأوسط، من خلال إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية وفقًا لقرارات الأمم المتحدة.

وفي استمرار للتوتر والمواجهات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وبعد الضربة التي طالت حزب الله أمس، استهدفت مسيرة إسرائيلية، سيارة على طريق الغندورية بقضاء بنت جبيل جنوب لبنان بصاروخ موجه.

قتلى في صفوف حزب الله

كشف مصدران لبنانيان على اطلاع بعمليات حزب الله، يوم الثلاثاء، عن مقتل 3 أعضاء في الحزب بالغارة التي استهدفت سيارتهم، لكنهما لم يحددا هوية القتلى، وفق ما أفادت رويترز. في حين اعترف الحزب بمقتل 2 حتى الآن.

إلى ذلك أعلن حزب الله، استهداف مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي في إطار الرد على اغتيال القيادي البارز في صفوفه وسام الطويل، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.

ربما يعجبك أيضا