روسيا: التعاون الوثيق مع السعودية يضمن استقرار سوق النفط

شيماء عزيز

يعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مناقشة أوجه التعاون مع المملكة العربية السعودية في قطاع الطاقة، بما في ذلك شراكتهما في تحالف “أوبك+”، خلال زيارته المرتقبة للمنطقة، والتي ستشمل أيضًا مناقشة مشاريع طاقة “كبيرة” بين شركات روسية و”أدنوك” الإماراتية.

وقال مستشار الكرملين للشؤون الخارجية، يوري أوشاكوف، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، إن الرئيس فلاديمير بوتين يعتزم مناقشة التعاون بين روسيا والسعودية في قطاع الطاقة، بما في ذلك مشاركتهما في “أوبك+”، في المحادثات المرتقبة في المملكة، وفق مانشرته وكالة الأنباء الروسية، وفق ما نقلته بلومبرج.

التنسيق السعودي الروسي ضمان موثوق للحفاظ على وضع مستقر

تابع أوشاكوف: أود أن أقول إن التنسيق الروسي السعودي الوثيق في هذا المجال هو ضمان موثوق للحفاظ على وضع مستقر بسوق النفط العالمية يُمكن التنبؤ به”.

وكشف أوشاكوف أنه من المنتظر أيضًا، مناقشة أوجه التعاون بقطاع الطاقة خلال زيارة العمل المرتقبة للرئيس بوتين في الإمارات، يوم غد الأربعاء، إذ تنفذ الشركات الروسية “لوك أويل”، و”غازبروم”، و”نوفاتك”، مشروعات “كبيرة” مع الشركة الإماراتية”أدنوك”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الروسية.

وأوضح مستشار الكرملين للشؤون الخارجية أن الوفد المرافق للرئيس بوتين يضم “ممثلين عن دوائر الأعمال الذين، إذا جاز التعبير، منخرطون بشكل مباشر في قضايا الطاقة.. وكما نخطط، سيشارك بعضهم في المفاوضات”.

ربما يعجبك أيضا