مسيّرات أوكرانية تهاجم مصفاة نفط وتستهدف موسكو

موسكو تتهم كييف بمحاول إفساد الانتخابات الروسية

أمير خالد
مسيرة

كشف مسؤولون روس، صباح اليوم الأحد 17 مارس 2027، عن هجمات لطائرات مسيّرة أوكرانية على روسيا أدت إلى نشوب حريق لفترة وجيزة في مصفاة لتكرير النفط، واستهدفت موسكو وتسببت في انقطاع الكهرباء في مناطق حدودية.

وتتهم موسكو كييف بإفساد الانتخابات الرئاسية من خلال ضرباتها على البنية التحتية الروسية على مدى أيام، في واحدة من أكبر العمليات الجوية على الأراضي الروسية منذ أمر الرئيس فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا قبل عامين.

معاقبة أوكرانيا

تعهد بوتين، الذي يبدو فوزه في الانتخابات شبه مؤكد، بمعاقبة أوكرانيا على الهجمات، بحسب رويترز.

على الجانب الآخر، شكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قواته العسكرية ومخابراته على “القدرات الجديدة بعيدة المدى”، في خطابه المسائي المصور أمس السبت، دون الإشارة إلى الهجمات المكثفة التي تشنها قوات بلاده.

وقال مقر العمليات في منطقة كراسنودار بجنوب روسيا على تطبيق “تيليجرام”: “تم تحييد طائرات مسيّرة، لكن اندلع حريق نتيجة سقوط إحدى الطائرات”.

مصفاة نفط

أضاف أنه جرى إخماد الحريق في مصفاة سلافيانسك في كراسنودار ولم تقع إصابات نتيجة الحريق، رغم أن المعلومات الأولية تشير إلى وفاة شخص واحد متأثرًا بأزمة قلبية.

وأوضح رئيس منطقة سلافيانسك الإدارية رومان سينياجوفسكي، عبر تطبيق “تيليجرام”، أنه تم إجلاء عمال مصفاة التكرير، مضيفًا أنه ليس هناك تهديد للمناطق المأهولة القريبة من الحادث.

وصرح رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 4 طائرات مسيرة كانت تحلق باتجاه العاصمة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الحوادث التي طالت 3 مناطق بالقرب من موسكو.

ربما يعجبك أيضا