«سام ألتمان» أبرز مساهمي منصة التواصل الاجتماعي ريديت

أحمد السيد
الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان

حلّ سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن إيه آي” كأحد أكبر المساهمين في شركة “ريديت”، بحسب منصة التواصل الاجتماعي قبيل طرحها العام الأولي، وفق وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة 23 فبراير 2024.

تمتلك الكيانات التابعة لـ ألتمان 8.7% من أسهم “ريديت”، وفقاً للإفصاح، الذي تم الإعلان عنه، أمس الخميس، ويتضمن ذلك 789.456 سهم من الفئة “أ” و11.4 مليون سهم من الفئة “ب”.

سام ألتمان أبرز مساهمي منصة ريديت

تعد شركة “أدفانس ماجازين ببلشرز” أكبر مساهم في “ريديت” وهي جزء من إمبراطورية النشر لعائلة “نيوهاوس”، وتمتلك حوالي ثلث قوة التصويت.

يتمتع “ألتمان” بعلاقات طويلة الأمد مع شركة التواصل الاجتماعي، حيث كان هو والمؤسسان المشاركان لـ”ريديت”، ستيف هوفمان وألكسيس أوهانيان، جزءًا من الدفعة الأولى في مُسرعة الأعمال “واي كوبيناتور” في 2005، وكان ألتمان لفترة وجيزة الرئيس التنفيذي المؤقت لـ”ريديت” بعد استقالة الرئيس التنفيذي السابق يشان وونج.

وكتب وقتها: “على الرغم من أن الأيام الثمانية التي أمضيتها كرئيس تنفيذي لـ”ريديت” كانت ممتعة نوعاً ما، إلا أنني سعيد لأنها اقتربت من نهايتها”، معلنا عن تعيين الرئيس التنفيذي المؤقت إلين باو.

في إفصاحها أمس، قالت “ريديت” إنها تخطط لتنمية أعمالها جزئياً من خلال صفقات ترخيص البيانات مع شركات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

مولد إيرادات أكبر

ستسمح هذه الصفقات للشركة باستخدام مجموعة المحتوى الخاصة بها كمولد إيرادات أكبر، وأعلنت المنصة أمس عن صفقة مع شركة “غوغل” التابعة لـ”ألفابت” تتضمن تدريباً على الذكاء الاصطناعي، لكنه لم يعلن عن شراكة مع “أوبن إيه آية” التابعة لـ”ألتمان”.

كتب المؤسس المشارك لـ”ريديت” والرئيس التنفيذي الحالي “هوفمان” في الرسالة المدرجة ضمن الإفصاح: “أرشيف ريديت الضخم الذي لا مثيل له للمحادثات البشرية الحقيقية، وفي الوقت المناسب وذات الصلة حول أي موضوع حرفياً، هو مجموعة بيانات لا تقدر بثمن لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك البحث والتدريب على الذكاء الاصطناعي”.

ربما يعجبك أيضا