ساينز الأسرع في التجارب الحرة الأخيرة لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1

حسام الدين صالح
كارلوس ساينز - فيراري - فورمولا 1

حقق الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري أفضل زمن، اليوم الجمعة 1 مارس 2024، في التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة البحرين الكبرى، المقرر غدًا السبت في مستهل منافسات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، ليعزز بذلك الآمال في منافسة شرسة في التجارب التأهيلية المقررة في وقت لاحق اليوم.

وحقق ساينز (29 عامًا) أفضل زمن للفة على حلبة الصخير البالغ طولها 5.4 كيلومتر مسجلًا دقيقة واحدة و30.824 ثانية، بفارق 0.141 ثانية أمام الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن، وتلاهما في المركز الثالث حامل لقب بطولة العالم والمرشح للفوز بالسباق ماكس فرستابن سائق رد بول بفارق 0.238 ثانية.

وتناوب كل من الهولندي فرستابن وزميله المكسيكي سيرجيو بيريز وألونسو ولويس هاميلتون سائق مرسيدس على تصدر التجارب الحرة الثالثة، قبل أن يتفوق ساينز على الجميع في النهاية بأفضل زمن، ولم تتجاوز الفوارق بين أول 14 سائقًا، ثانية واحدة خلال التجارب.

وحقق شارل لوكلير سائق فيراري رابع أفضل زمن متفوقا على لاندو نوريس سائق مكلارين وجورج راسل سائق مرسيدس.

وأنهى الأسترالي أوسكار بياستري التجربة في المركز السابع أمام بيريز وتلاهما نيكو هولكنبرج سائق هاس ولانس سترول سائق أستون مارتن في المركزين التاسع والعاشر.

وقللت تجارب اليوم المخاوف من أن يشهد السباق انتصارا سهلا لفرستابن وفريقه رد بول وعززت الآمال في تنافس عدة فرق على الصدارة خاصة بعد أن فرض دانييل ريكاردو سائق رد بول تفوقه في التجارب الأولى أمس الخميس ثم فاز هاميلتون وجورج راسل بالمركزين الأول والثاني في التجارب الثانية.

ويأتي سباق البحرين في افتتاح بطولة العالم التي تشهد إجمالي 24 سباقًا، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة.

وسيقام سباق البحرين وكذلك جائزة السعودية الكبرى المقررة في جدة في الأسبوع التالي، يوم السبت، للسماح للدولتين باستضافة السباقين قبل بداية شهر رمضان.

ربما يعجبك أيضا