سلطان الجابر ينال جائزة القيادة من أسبوع سيرا للطاقة

الإمارات: تعزيز جهود خفض الانبعاثات عالميًا يهدف لإنجاز عمل مناخي فعال

مصطفى خلف الله
الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف COP28

أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف COP28، أنه تماشيًا مع رؤية القيادة في الإمارات، تحرص رئاسة COP28 على تعزيز جهود خفض الانبعاثات عالميًا لإنجاز عمل مناخي فعال يساهم في ضمان أمن الطاقة بالتزامن مع دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للجميع.

جاء ذلك بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، بمناسبة تكريمه خلال أسبوع “سيرا” للطاقة لدوره كشخصية قيادية في مجال الطاقة المستدامة.

وتلقَّى “جائزة القيادة من أسبوع سيرا للطاقة لحشد إجماع عالمي على بناء مستقبل الطاقة المستدامة” تقديرًا لجهوده الاستثنائية ذات التأثير الإيجابي عالميًا في قيادة عملية توفيق آراء الأطراف على “اتفاق الإمارات” التاريخي الذي كان إنجازًا مهمًا في العمل السياسي متعدد الأطراف، إذ وضع مسارًا واضحًا للحفاظ على إمكانية تحقيق هدف 1.5 درجة مئوية، وتحويل التعهدات إلى نتائج ملموسة، وضمان تنفيذ الإجراءات اللازمة على مستوى العالم.

وقال في كلمته التي ألقاها خلال مشاركته عن بعد في فعاليات أسبوع سيرا: “نيابة عن قيادة دولة الإمارات وشعبها، يسرُّني قبول هذه الجائزة التي تأتي تقديرًا لـ’اتفاق الإمارات‘ التاريخي”.

وأكد أن الدعم الذي قدمته القيادة الرشيدة، والتركيز على احتواء الجميع وروح الشراكة خلال COP28، كانت عوامل أساسية في التوصل إلى “اتفاق الإمارات”، الذي قدَّم سلسلة من المبادرات الرائدة عالميًا في العمل المناخي، بما يشمل اتفاق كافة الأطراف لأول مرة على تحقيق انتقال مُنظَّم ومسؤول وعادل ومنطقي إلى منظومة طاقة خالية من الوقود التقليدي الذي لا يتم تخفيف انبعاثاته، والالتزام بأهداف محددة زمنياً لزيادة القدرة الإنتاجية العالمية لمصادر الطاقة المتجددة ثلاث مرات، ومضاعفة كفاءة الطاقة بحلول عام 2030.

ربما يعجبك أيضا