سوق العقارات في دبي تشهد نموًا استثنائيًا

فرص استثنائية للمستثمرين بقطاع العقارات في دبي

محمود عبدالله

تشهد سوق العقارات في دبي نموًا استثنائيًا، إذ وصلت أسعار العقارات إلى أعلى مستوى على الإطلاق، عند 1284 درهمًا للقدم المربعة في يناير 2024، ولا تُظهر أي علامات على التباطؤ، بحسب صحيفة “البيان” اليوم السبت 23 مارس 2024.

وعزت “دي آند بي بروبيرتيز” حالة الازدهار إلى عدة عوامل، أهمها، ثقة المستثمرين المتزايدة بالاقتصاد القوي لدبي وموقعها الاستراتيجي، والتأثير الإيجابي الدائم لإكسبو 2020 دبي على النمو الاقتصادي والقطاع العقاري، ومحدودية المعروض من العقارات الفخمة بالمواقع الرئيسة مقابل الطلب المتزايد.

فرص استثمارية

تُقدم سوق العقارات على الخارطة للمستثمرين فرصة فريدة للاستفادة من هذا النمو، حيث يمكنهم شراء عقارات بأسعار أقل من المشاريع المكتملة.

وتشمل مزايا الاستثمار على الخارطة، نقطة دخول أقل تكلفة، حيث توفر العقارات على الخارطة للمستثمرين فرصة دخول السوق بسعر أكثر ملاءمة، بالإضافة إلى خطط الدفع المرنة، إذ يقدم العديد من المطورين خطط دفع مرنة لتوزيع تكلفة الاستثمار على مراحل.

انتعاش سوق العقارات

مع اقتراب العقار من الاكتمال وارتفاع قيمته السوقية، يمكن للمستثمرين توقع تحقيق عوائد كبيرة على استثماراتهم.

وقال سليمان حسام الدين مدير التسويق الرقمي في “دي آند بي بروبيرتيز”، إنَّ الارتفاع الحالي في سوق العقارات في دبي يقدم فرصة استثنائية للمستثمرين، إذ إنه مع استمرار السوق في الازدهار، توفر الاستثمارات على الخارطة ميزة استراتيجية، من خلال إمكانية تحقيق عوائد كبيرة.

ربما يعجبك أيضا