سوليفان: أجريت نقاشًا بناءً مع وزير الدفاع الإسرائيلي

جالانت: إسرائيل لا يمكنها وقف حربها ضد حماس

أمير خالد

قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، اليوم الاثنين 25 مارس 2024، إنه أجرى “نقاشًا بناءً” مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الذي يزور واشنطن حاليًا.

وأضاف سوليفان على موقع إكس للتواصل الاجتماعي: “رحبت بالتزام جالانت باتخاذ إجراءات إضافية لمواجهة الأزمة الإنسانية في غزة”، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

حرب مع لبنان

من جهته، قال جالانت، في وقت سابق اليوم، إن إسرائيل لا يمكنها وقف حربها ضد حماس بينما لا يزال هناك رهائن في غزة.

وأشار إلى أنه سيشدد في اجتماعه مع سوليفان على أهمية تدمير حماس وإعادة الرهائن إلى ديارهم، مضيفًا: “سنعمل ضد حماس في كل مكان، بما في ذلك الأماكن التي لم نصل إليها بعد، وسنحدد بديلا لحماس، حتى يتمكن الجيش الإسرائيلي من إكمال مهمته، ليس لدينا حق أخلاقي في وقف الحرب ولا يزال هناك رهائن في غزة”.

وأضاف: “عدم تحقيق نصر حاسم في غزة قد يقربنا من حرب في الشمال”، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية إطلاق النار مع مقاتلي حزب الله في لبنان منذ بدء حرب غزة في أكتوبر، بحسب “سكاي نيوز”.

قائمة أسلحة

واصطحب جالانت وفدًا عسكريًا خلال الزيارة، وذلك بعدما جرى الموافقة على الرحلة من قبل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وبناء على طلب الأمريكيين.

كشفت مسؤولان إسرائيليان وأمريكيان لموقع “إكسيوس”، عن حمل جالانت قائمة طويلة من الأسلحة الأمريكية التي تسعى إسرائيل للحصول عليها على وجه السرعة.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن قائمة المطالب “لن تشمل فقط طلبات قصيرة الأجل للحرب على غزة، ولكن أيضا طلبات طويلة الأجل، بما في ذلك خيار شراء المزيد من الطائرات المقاتلة من طراز F-35 وF-15″، موضحًا أن إسرائيل تريد تسريع توريد الطائرات وأنظمة الأسلحة الأخرى قدر الإمكان.

ربما يعجبك أيضا