مصر تعدل ضوابط الإفراج المؤقت عن سيارات العاملين بالخارج

سارة هشام
استيراد السيارات من الخارج

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية تعديل ضوابط الإفراج المؤقت عن سيارات الركوب الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج.

ووفقًا لبيان حصلت شبكة رؤية الإخبارية على نسخة منه، اليوم السبت 29 إبريل 2023، كشف رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري، عن تعديل فئات مقابل تعليق الضرائب والرسوم لتصل إلى 100 دولار لأول 3 أشهر، و175 دولارًا للأشهر الـ3 الأخرى.

زيادة الرسوم

قال غتوري إنه في حالة مد فترة الإقامة إلى أكثر من 6 أشهر بعد موافقة الوزير، يزيد المبلع 50%، ويجري تحصيل 50 دولارًا أو ما يعادلها عن كل سيارة من السيارات الواردة بصحبة الأفواج السياحية، ولا تجاوز مدة الإفراج عن هذه السيارات شهرًا واحدًا.

اقرأ أيضًا: موعد انتهاء مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

وأوضح غتوري أن التعديل شمل سيارات الأجانب والسياح والعابرين القادمين إلى مصر لقضاء فترة بحد أقصي 6 أشهر، والذين تستقدمهم الجهات الحكومية، يجري الإفراج عن تلك السيارات فى حدود فترة الإقامة المؤقتة المثبتة على جواز السفر.

300 دولار للسيارات 1600 سى سي وما فوقها

يجري سداد 150 دولارًا على السيارات ذات السعة اللترية 1600 سي سي، عن مدة لا تجاوز 3 أشهر أو جزء منها، و200 دولار أو ما يعادلها عما يزيد على مدة الأشهر الـ3، وبحد أقصى 6 أشهر.

وبالنسبة للسيارات ذات السعة اللترية أكثر من 1600 سي سي وحتى 2000 سي سي، تبلغ 300 دولار أو ما يعادلها عن مدة لا تجاوز 3 أشهر أو جزء منها، و400 دولار أو ما يعادلها عما يزيد على مدة 3 أشهر، وبحد أقصى 6 أشهر.

وأما عن سيارات شركات البحث والتنقيب عن البترول أو المعادن وسيارات الخبراء الأجانب العاملين بتلك الشركات، فيكون مقابل تعليق أداء الضريبة 500 دولار أو ما يعادلها كل 6 أشهر أو جزء منها.

ربما يعجبك أيضا