شاهد.. المسيرات تنطلق في الضفة والداخل نصرة للقدس ودعما لغزة

رؤية

القدس المحتلة – انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، مسيرات في كافة مدن وقرى الضفة نصرة للقدس وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة.

وكانت قيادة القوى الوطنية والإسلامية قد طالبت أبناء الشعب بالمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية انطلاقا من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهرا، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، مؤكدين دعوة لجنة المتابعة العليا في أراضي عام 48 بالإضراب الشامل حسب ما نقلت وكالة “معا”.

وشمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية، والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف، ووسائل النقل العام.

وفي رام الله، انطلقت مسيرة حاشدة شارك بها الآلاف حاملين الأعلام الفلسطينية وشعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات على مدخل بلدة حجة بعد انطلاق مسيرة نصرة للقدس وحي الشيخ وغزة.

وفي الخليل انطلقت مسيرة تحمل الأعلام الفلسطينية والشعارات المناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة بالإضافة إلى شعارات نصرة للقدس ومنها “القدس عاصمة فلسطين”.

وفي بيت لحم أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة جماهيرية مركزية انطلقت من منطقة باب الزقاق وصولا إلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، تنديدا بالعدوان على شعبنا، حيث هاجمها جنود الاحتلال بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى وقوع إصابات.

ربما يعجبك أيضا