شركات الإنتاج العالمي تُعاقب ويل سميث بعد «صفعة» الأوسكار

أماني ربيع

ما زالت تداعيات صفعة ويل سميث في حفل جوائز أوسكار 2022 مستمرة، وبدأت بعض منصات البث الرقمي في معاقبة ويل سميث على طريقتها خوفًا من تبعات عملهم معه.

وبعد الأخبار عن تقديم فيلم عن السيرة الذاتية للنجم الأسمر، ألغت منصتيّ نتفليكس وآبل هذا المشروع، وسحبتا عروضهما للحصول على حقوق إنتاج الفيلم، لأن العمل مع سميث أصبح محفوفًا بالمخاطر، وبدأت الشركتين في التوجه إلى تنفيذ مشاريع جديدة مع نجوم آخرين، بحسب موقع نيويورك بوست.

شركات الإنتاج تعاقب ويل سميث

في شهر مارس 2022، انتشرت أنباء عن تنافس العديد من الشركات لإنتاج فيلم مستوحى من حياة ويل سميث وسيرته الذاتية التي أصدرها في كتاب العام الماضي، وتصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعًا.

وكان ويل سميث في طريقه إلى تقديم فيلم عن زعيم تشكيل عصابي يعاني من مشاكل في الذاكرة لصالح منصة نتفلكس التي أعلنت إيقاف الفيلم، بينما لم تعلن شركة آبل موعد طرح فيلم لسميث من إنتاجها كان يُفترض صدوره هذا العام.

سوني توقف مشاريعها مع ويل سميث

من جهتها أوقفت شركة سوني مشروع تعاون مع ويل سميث بعد إرسال نحو 40 صفحة من السيناريو إليه قبل واقعة حفل الأوسكار، ويبدو أن شركات أخرى في طريقها إلى إيقاف مشاريعها مع النجم الأسمر والتي ما زالت في المراحل الأولى قبل التصوير.

وبعد تقديمه اعتذارًا لكريس روك وأكاديمية الفنون والعلوم السينمائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن سميث استقالته من الأكاديمية، موضحًا أنه سيتقبل تمامًا جميع العواقب المترتبة على سلوكه، قائلًا: “كانت أفعالي في حفل توزيع جوائز الأوسكار صادمة ومؤلمة ولا تغتفر، قائمة الأشخاص الذين آذيتهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والعديد من أصدقائي وأحبائي الأعزاء وجميع الحاضرين والجماهير العالمية في منازلهم”.

ربما يعجبك أيضا