شركات تركية تضخ 28 مليار دولار بقطاع المقاولات السعودي

استثمارات تركية جديدة بقطاع المقاولات السعودي بـ28 مليار دولار

محمود عبدالله

كشف وزير التجارة التركي عمر بولات، عن وصول إجمالي تعهدات شركات المقاولات التركية في السعودية إلى 400 مشروع بقيمة 28 مليار دولار، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقال “بولات” في تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2023 إنه تم تأسيس نحو 1400 شركة سعودية في تركيا حتى الآن.

تعاون مشترك

تصريحات “بولات” جاءت أثناء إعلان مجلس الأعمال السعودي التركي المشترك، في إسطنبول أمس، عن توقيع 8 اتفاقيات تعاون جديدة بين شركاتٍ من البلدين، بما يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين الرياض وأنقرة.

واستعرض اللقاء الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في كل من المملكة وتركيا بعدد من القطاعات الاقتصادية المستهدفة، خاصة تلك المرتبطة برؤية 2030 وبالقطاعات ذات الأولوية في الاقتصاد التركي، فضلاً عن دور مجلس الأعمال المشترك وخططه ومبادراته لدفع مسار العلاقات الاقتصادية بين الدولتين.

التبادل التجاري

حسب “واس” السعودية، فإنه يبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وتركيا نحو 22 مليار ريال في العام 2022 محققاً نمواً بنسبة 32.6%، فيما كشف الوزير التركي عن أن الهدف الإستراتيجي الوصول إلى حجم تبادل تجاري بقيمة 10 مليارات دولار على المدى المتوسط و 30 مليار دولار على المدى الطويل.

وانعقد اللقاء الذي عُقد أمس بتنظيم مشترك من اتحاد الغرف السعودية وهيئة التجارة الخارجية ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، بمشاركة عدد كبير من الشركات بالبلدين.

ربما يعجبك أيضا