صافرات الإنذار تدوي شمال إسرائيل.. وأهالي الجنود الأسرى يلتقون نتنياهو

صواريخ المقاومة اللبنانية تستهدف بلدة شلومي بالجليل الغربي

عبدالمقصود علي
أهالي الجنود الأسرى في إسرائيل

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن أهالي الجنود الأسرى سيجتمعون، اليوم الخميس 28 مارس 2024، للمرة الأولى، مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فيما دوت صافرات الإنذار بشمال إسرائيل.

وقبل الاجتماع، عقدت العائلات مؤتمرًا صحفيًا في مكاتب التجنيد التابعة للجيش الإسرائيلي في تل هشومير، بالقرب من تل أبيب، ودعوا الحكومة إلى التوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح جميع الأسرى الـ 130، الذين ما زالوا محتجزين لدى حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

أهالي الجنود الأسرى يلتقون نتنياهو

قالت أورنا نيوترا، التي جرى اختطاف ابنها عمر نيوترا، 22 عاماً، في 7 أكتوبر أثناء خدمته كقائد دبابة بالقرب من غزة: “يا رئيس الوزراء مسؤولية إعادة أبنائنا إلى الوطن تقع على عاتقك”.

وتقدر إسرائيل في الإجمال وجود نحو 134 أسيرًا محتجزًا في غزة، أعلنت حماس مقتل 70 منهم في غارات عشوائية إسرائيلية.

صواريخ المقاومة اللبنانية تستهدف الجليل الغربي

من ناحية أخرى قالت القناة 12 الإسرائيلية إن 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه بلدة شلومي بالجليل الغربي، وإن الجيش رد بقصف مواقع الإطلاق.

وشدد على أن الجيش الإسرائيلي أطلق صفارات الإنذار، التي دوت لأكثر من مرة في رأس الناقورة شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان في إشارة لرصد مقذوفات وطائرات مسيرة أطلقت من الجانب اللبناني.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي اعترض تسعة صواريخ، ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار وأن القوات تقصف مواقع الإطلاق بالمدفعية.

كما أفادت تقارير صحفية، بدوي صفارات الإنذار في شلومي وحنيتا وغورن وغورنوت في الجليل الغربي، مؤكدًا انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى حدودية في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

ربما يعجبك أيضا