ضريبة الأعمال 0% على 10 أنشطة في المناطق الحرة بالإمارات

ولاء السيد
علم الإمارات

أظهر نظام ضريبة الشركات في المناطق الحرة بدولة الإمارات، إمكانية الاستفادة من نسبة ضريبة بمعدل 0% على أنشطة التوزيع وسلسلة التوريد الكاملة مع عملاء المنطقة الحرة والبر الرئيس والخارج.

ويتطلب ذلك أن يكون النشاط ضمن الأنشطة المؤهلة والمحددة ضمن 10 فئات هي: تصنيع ومعالجة السلع أو المواد، خدمات المكتب الرئيس، الاحتفاظ بالاستثمارات، الشحن، إعادة التأمين، خدمات إدارة الأموال والثروات والاستثمار، الخزينة والتمويل، تأجير الطائرات، تداول السلع، واللوجستية، حسب ما عددتهم صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم الخميس 14 مارس 2024.

ويُمثل نظام ضريبة الشركات في دولة الإمارات أحد أكثر النظم الضريبية جاذبية بالنسبة للشركات والأعمال في الدولة وللشركات والأعمال خارج الدولة التي تتطلع إلى النمو والتوسع عبر تطبيق نسبة أساسية تبلغ 9% فقط.

يضاف النظام إلى الميزات التي تتمتع بها الدولة من حيث سهولة ممارسة الأعمال، إذ صُمِّم بعناية لدمج أفضل الممارسات الدولية ويتيح تسهيلات استثنائية للأعمال في الدولة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى.

ويوفر نظام ضريبة الشركات في المنطقة الحرة في الدولة نسبة 0% لضريبة الشركات تُفرض على الأعمال المؤهلة.

وباعتباره نظامًا يتوافق مع متطلبات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يضم أكثر من 80 منطقة حرة في الإمارات العربية المتحدة، فإنه لا يوفر اليقين للمستثمرين فحسب، بل يوفر أيضًا بيئة تجارية واسعة واستثنائية حيث يمكن التمتع بمعدل ضريبة الشركات بنسبة 0% على المعاملات بين منطقة حرة وأخرى وعلى المعاملات الأخرى مع عملاء البر الرئيس والخارج على الأنشطة التي تعتبر أنشطة مؤهلة.

ربما يعجبك أيضا