«طاقة أبوظبي»: أداء قوي لشبكة توزيع الكهرباء للقطاع الصناعي

شيماء عزيز
أبوظبي

سلطت دائرة الطاقة – أبوظبي، في تقرير لها، الضوء على أداء شبكة توزيع الكهرباء في الإمارة، وفق معايير مؤشر عدد الانقطاعات التي يشهدها المستهلكون ومؤشر معدل مدة انقطاع الكهرباء، وخصوصاً جودة تزويد الكهرباء في المناطق الصناعيَّة والشركات العاملة فيها، ما يرسِّخ مكانة الإمارة في اجتذاب الصناعات التي تبحث عن أساس راسخ دون تحديات تشغيلية.

ووفق صحيفة الخليج،اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، تتولى شركتا أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع تشغيل شبكة كهرباء أبوظبي، في حين تتولّى دائرة الطاقة وضع الأطر لتنظيم شبكات الكهرباء في الإمارة، ووفقاً لتصنيف مجلس منظِّمي الطاقة الأوروبيين ومجموعة من المقاييس الداخلية، حقَّقت شبكة الإمارة مركزاً مرموقاً بين الشبكات العالميَّة.

ويقيس المؤشِّران “مؤشِّر النظام لمتوسِّط مدّة الانقطاع»، و«مؤشِّر النظام لمتوسّط وتيرة الانقطاع” أداء الشبكة في توزيع الكهرباء، ويُستخدمان لحساب متوسّط مدّة انقطاع الكهرباء، ومتوسّط وتيرة حدوث الانقطاعات التي يتعرَّض لها العملاء خلال العام.

وأظهر التقرير وفق هذين المؤشِّرين موثوقية واستمراريَّة عالية لشبكة إمارة أبوظبي في تزويد الكهرباء، حيث بلغ متوسّط مدّة انقطاع الكهرباء في المنطقتين الصناعيَّتين خليفة (أ) وخليفة (ب) أقل من 10 دقائق سنوياً، وكانت مدّة انقطاع الكهرباء أقصر في مدينة أبوظبي الصناعيَّة، فلم يتجاوز متوسّطها أربع دقائق سنوياً. ومن جهة أخرى، بلغ متوسط وتيرة حالات الانقطاع في منطقة خليفة (ب) حالة انقطاعٍ واحدةٍ كلَّ 10 أعوام، وبلغ المتوسط في مدينة أبوظبي الصناعيَّة وخليفة (أ) حالةَ انقطاع واحدة كلَّ 20 عاماً.

 

 

ربما يعجبك أيضا