طحنون بن زايد يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي

شيرين صبحي
نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان

التقى نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، أمس الجمعة 2 يونيو 2023، في البيت الأبيض، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

وشدد الشيخ طحنون على الشراكة الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية. وناقش الطرفان مجموعة من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

اقرأ أيضًا: طحنون بن زايد: الإمارات منصة عالمية لرسم خارطة مستقبل الطوارئ والأزمات

من جانبه، ثمن مستشار الأمن القومي الأمريكي جهود دولة الإمارات واستعداداتها لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 28، خلال نوفمبر المقبل، علاوة على ريادتها العالمية في تقنيات الطاقة النظيفة بما في ذلك الشراكة بين الولايات المتحدة والإمارات لتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة.

وشدد الجانبان على أهمية بناء أنظمة بيئية تكنولوجية موثوقة واستخدام التكنولوجيا المتقدمة لتحسين رفاهية الإنسان في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وتعهدا بتعزيز التعاون في إطار الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار.

ولفت جيك سوليفان إلى التزام بلاده بأمن دولة الإمارات وشركائها في المنطقة، والعمل دبلوماسيًّا على تهدئة النزاعات والتوترات في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا