طفل كل 5 دقائق.. أرقام قياسية للقتلى الأطفال خلال حرب غزة

أرقام مرعبة عن الأطفال الضحايا في القصف الإسرائيلي على غزة

عبدالمقصود علي
الأطفال الضحايا غزة

كشف مندوب فلسطين بالأمم المتحدة أمام مجلس الأمن، عن تعداد الأطفال الذين قتلوا في الحملة العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 على قطاع غزة.

وقال رياض منصور، ليلة الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، إن 3500 طفل فلسطيني قتلوا، بمعدل طفل كل 5 دقائق، مضيفًا “آلاف الفلسطينيين يموتون، وعلى المجلس إصدار قرار وقف إطلاق النار”.

وتابع “غزة الآن جحيم على الأرض، ولا مكان آمنًا أمام الفلسطينيين. أغلبية سكان غزة أصبحوًا نازحين بسبب القصف الإسرائيلي”.

وتساءل “لماذا يؤكد بعض أعضاء مجلس الأمن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، دون أن يذكر ذلك للفلسطينيين. ألا يحق للشعب الفلسطيني أن يعيش حرًا ويدافع عن نفسه”.

إحصائية مرعبة

من جهتها، قالت منظمة “أنقذوا الأطفال”، إن عدد الأطفال الذين قُتلوا في غزة خلال الأسابيع الـ3 الماضية، تجاوز إجمالي العدد السنوي للأطفال ضحايا الصراعات المختلفة عبر العالم منذ عام 2019.

وأوضحت المنظمة الدولية غير الحكومية، في بيان، أنه منذ 7 من أكتوبر، تم الإبلاغ عن مقتل أكثر من 3257 طفلًا، بينهم 3195 طفلًا على الأقل في غزة، و33 في الضفة الغربية.

وأعلنت السلطات الصحية بغزة عن مقتل أكثر من 3 آلاف طفل بالقطاع، إضافة إلى قرابة ألف طفل آخر في عداد المفقودين، منذ 7 أكتوبر.

أرقام مروعة

قال المدير الإقليمي لمنظمة إنقاذ الطفولة في الأراضي الفلسطينية، جيسون لي، إن “الأرقام مروعة ومع استمرار العنف وتوسعه في غزة الآن، لا يزال المزيد من الأطفال معرضين لخطر جسيم”.

وقُتل ما مجموعه 2985 طفلًا في 24 دولة في عام 2022، في حين لقي 2515 طفلًا مصرعهم في عام 2021 و2674 في عام 2020، وفق التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة حول الأطفال والصراع المسلح.

وفي عام 2019، أبلغت الأمم المتحدة عن مقتل 4019 طفلًا في صراعات بأنحاء العالم.

ربما يعجبك أيضا