فيديو| عائلات الأسرى الإسرائيليين تتظاهر في تل أبيب

مقتل محتجز إسرائيلي في غزة

شيرين صبحي
الإسرائيليون لا يريدون نتنياهو.. ما مسارات الإطاحة به؟

أفادت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء 26 مارس 2024، بأن عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة، أغلقت شارع أيالون الرئيسي في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل.

وأفادت صحيفة هآرتس العبرية بأن “عشرات المتظاهرين وعدد من أهالي المختطفين قطعوا شارع أيالون السريع بمساره المتوجه لجنوبي إسرائيل بالقرب من مفرق هشالوم”، حيث تقوم قوات الشرطة بإبعادهم بالقوة، كما ألقت القبض على اثنين منهم.

مقتل محتجز إسرائيلي في غزة

في سياق متصل، كشفت جمعيتان تمثّلان عائلات محتجزين إسرائيليين في غزة، أمس الثلاثاء، عن مقتل محتجز لدى حماس في غزة، ولا تزال جثته في القطاع.

وتعود الجثة إلى أورييل باروش البالغ 35 عامًا، والذي جرى اقتياده من مهرجان سوبرنوفا الموسيقي إلى القطاع، في 7 أكتوبر الماضي.

وبحسب بيان لمنتدى تكفا، الذي يمثل عائلات محتجزين أن الجيش الإسرائيلي أبلغ عائلته بأن جثته لا تزال محتجزة في غزة.

حماس وعملية تبادل الأسرى

رحبت حركة حماس، بقرار لمجلس الأمن الدولي، أول من أمس الاثنين، يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى استعدادها للانخراط في عملية تبادل للأسرى فورًا تؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى لدى الطرفين.

واعتمد مجلس الأمن الدولي، للمرة الأولى، قرارًا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان والإفراج الفوري وغير مشروط عن جميع الرهائن.

وقال مجلس الأمن إن هناك حاجة ملحة لزيادة المساعدات إلى غزة، مطالبًا بإزالة جميع العوائق أمام تسليم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

ربما يعجبك أيضا