عاجل| كتائب حزب الله العراقي تُعلق عملياتها ضد القوات الأمريكية

حزب الله العراقي: سندافع عن أهل غزة بطرق أخرى

شيرين صبحي

أعلنت كتائب حزب الله العراقي، اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، إيقاف عملياتها ضد القوات الأمريكية من أجل “عدم إحراج الحكومة العراقية”، موصية مقاتليها بـ”الدفاع السلبي مؤقتًا”.

وقال حزب الله العراقي، في بيان عبر وسائل إعلام عراقية، إن “كتائب حزب الله اتخذت قرارها بدعم أهلنا المظلومين في غزة الصمود بإرادتها، ودون أي تدخل من الآخرين، بل إن إخوتنا في المحور، لا يعلمون كيفية عملنا الجهادي، وكثيرًا ما كانوا يعترضون على الضغط والتصعيد ضد قوات الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا”.

هجوم تي 22. أول حادثة لمقتل عسكريين أمريكيين منذ الحرب على غزة

وأضاف: “إننا إذ نعلن تعليق العمليات العسكرية والأمنية على قوات الاحتلال – دفعا لإحراج الحكومة العراقية – سنبقى ندافع عن أهلنا في غزة بطرق أخرى”.

وتعهدت الولايات المتحدة بالرد على الهجوم الذي استهدف قواتها في موقع قاعدة “البرج 22” الواقعة على الحدود الأردنية السورية، وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة آخرين.

واتهمت واشنطن “كتائب حزب الله” بالوقوف وراء الهجوم، وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران على خلفية هذا الهجوم.

متهمة بالوقوف وراء هجوم البرج 22

الموقع المستهدف هو “البرج 22”، وهو موقع عسكري صغير يقع قرب الحدود الأردنية السورية، وقرب قاعدة التنف في جنوب شرق سوريا، حيث تعمل قوات أمريكية مع قوات أردنية على محاربة مسلحي تنظيم “داعش”.

كما شهدت الأشهر القليلة الماضية ضربات متبادلة بين المجموعات الشيعية المسلحة والقوات الأمريكية، في سوريا والعراق، كما شنّ الحوثيون في اليمن هجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر، وردت واشنطن باستهداف مواقعهم، ناهيك عن توترات شمال إسرائيل مع حزب الله.

ربما يعجبك أيضا