عاجل| أكسيوس: أمريكا وإسرائيل تجريان مُحادثات بشأن رفح وسط توتر مع إيران

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون يعقدون اجتماعًا افتراضيًا اليوم بشأن رفح

عبدالمقصود علي
رفح الفلسطينية

قال مسؤولان أمريكيان إن الولايات المتحدة وإسرائيل ستعقدان اجتماعًا افتراضيًا رفيع المستوى، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، بشأن العملية العسكرية المحتملة في رفح.

ونقل موقع “أكسيوس” الأمريكي عن مسؤولين أن إدارة بايدن لا تزال تشعر بالقلق من أن الاجتياح الإسرائيلي لرفح سيؤدي إلى خسائر فادحة في صفوف المدنيين.

ونفى المسؤولون بشكل قاطع التقارير التي تفيد بأن إدارة بايدن أعطت الضوء الأخضر لعملية في رفح إذا تراجعت إسرائيل عن مهاجمة إيران ردًا على الهجوم غير المسبوق الذي وقع نهاية الأسبوع الماضي.

وبحسب الموقع، سيكون هذا هو الاجتماع الثاني من نوعه خلال الأسابيع الأخيرة، وسيترأس الجانب الأمريكي في الاجتماع الافتراضي مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، كما سيرأس الجانب الإسرائيلي وزير الشؤون الاستراتيجية وعضو مجلس الحرب رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنجبي.

وقال مسؤول أمريكي إن الخطط التي قدمها الجيش الإسرائيلي تتضمن عملية تدريجية وبطيئة في أحياء محددة في رفح سيتم إخلاؤها مقدما بدلا من غزو شامل.

وأوضح المسؤول أن هناك تحسنًا كبيرًا في الوضع الإنساني في غزة منذ أن أصدر الرئيس جو بايدن تحذيره الصارم لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل أسبوعين.

ربما يعجبك أيضا