عاجل| أوكرانيا: إسقاط 11 من 17 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا

شيماء مصطفى
الجيش الأوكراني- الحرب بين روسيا وأوكرانيا

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الخميس 8 فبراير 2024، إن الدفاعات الجوية أسقطت 11 من بين 17 من الطائرات أطلقتها التي أطلقتها روسيا فوق 4 مناطق بالبلاد.

وأضافت في بيان، أن الطائرات المسيرة، وهي إيرانية الصنع من طراز شاهد، أُسقطت فوق مناطق أوديسا وميكولايف في الجنوب ودنيبروبتروفسك في الجنوب الشرقي وفينيتسا بوسط البلاد، وفق وكالة أنباء “رويترز”.

وذكر مسؤولون إقليميون أن الهجوم الروسي ألحق أضرارًا بأكثر من 20 منزلًا ومبنى تجاريًا في مدينة ميكولايف، وأصاب منشآت بنية تحتية مدنية في مدينة أوديسا على البحر الأسود في الجنوب، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، أمس الأربعاء، إن روسيا شنت هجومًا صاروخيًا على كييف ومدن أخرى، إذ سمع دوي عدة انفجارات في العاصمة خلال تصدي أنظمة الدفاع الجوي للهجوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي، أخفق فيه مجلس الشيوخ الأمريكي في التصويت على مشروع قانون بشأن حزمة مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل وتشديد إجراءات الرقابة على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وفشل أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في التوصل إلى اتفاق ينص على رصد أموال جديدة لأوكرانيا وإسرائيل ، وإصلاح نظام الهجرة في الولايات المتحدة، رغم أشهر من المفاوضات الشاقة حوله.

ربما يعجبك أيضا