عاجل| إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية في مزارع شبعا

ردًا على هجوم النبطية.. إطلاق 30 صاروخًا من لبنان على إسرائيل

أسماء حمدي
رشقات صاروخية

أطلق حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، رشقات صاروخية باتجاه أهداف إسرائيلية في مزارع شبعا، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

وفي تصعيد ملحوظ، أُطلِق من لبنان حوالي 30 صاروخًا باتجاه إسرائيل أمس الخميس، ردًا على ضربة جوية إسرائيلية أصابت قياديًا في حزب الله بجروح خطيرة.

هجوم النبطية

في وقت سابق، أكد الجيش الإسرائيلي شن ضربة جوية في جنوب لبنان استهدفت قياديًا في حزب الله، قال إنه متورط في الهجمات الصاروخية التي يشنها الحزب باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وجاء التأكيد الإسرائيلي بعد ساعات من إعلان مصدر أمني في بيروت وقوع ضربة إسرائيلية استهدفت سيارة مسؤول عسكري في منطقة الجنوب في حزب الله، ما أدى إلى إصابته بجروح خطرة، كما أصيب شخص آخر كان برفقته في مدينة النبطية البعيدة نسبيا من الحدود مع إسرائيل، والتي بقيت حتى الآن في منأى من التصعيد بين الدولة العبرية والحزب منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

هجوم بطائرة مسيرة

بحسب الجيش الإسرائيلي، فإن القيادي المستهدف متورط في عدد من عمليات إطلاق الصواريخ باتجاه كريات شمونة.

واستُهدفت السيارة في شارع رئيس في المدينة التي تقع شمال نهر الليطاني وعلى بعد 12 كيلو مترًا من أقرب نقطة حدودية مع إسرائيل. وفرضت القوى العسكرية طوقا مشددا في موقع الاستهداف في المدينة.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أن مسيرة إسرائيلية نفذت عدوانًا جويًا على سيارة رباعية الدفع عند المدخل الشرقي لمدينة النبطية، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

ربما يعجبك أيضا