عاجل| إطلاق 30 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

إطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه قاعدة ميرون الجوية بجبل الجرمق

أسماء حمدي
رشقات صاروخية

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس 8 فبراير 2024، بأن رشقات بأكثر من 30 صاروخًا انطلقت من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى.

وأطلقت الصواريخ من جنوب لبنان تجاه قاعدة ميرون الجوية بجبل الجرمق، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

تصعيد غير مسبوق

شهدت المواجهات بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان، تصعيدًا غير مسبوق باستهداف الطيران الإسرائيلي عمق مدينة النبطية، للمرة الأولى منذ بدء الحرب على غزة.

واستهدفت غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة سيارة في لبنن، في محاولة اغتيال قيادي في حزب الله، في حين استهدف الحزب مقرا عسكريا في كريات شمونة.

هجوم النبطية

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن مسيرة إسرائيلية نفذت، غارة على سيارة مدنية رباعية الدفع عند تمثال الصباح على مدخل النبطية الشرقي، وأطلقت باتجاهها صاروخًا موجهًا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وأوضحت أن الغارة أدت إلى إصابة شخصين، أحدهما في حالة حرِجة. وفي حين لم يعلن حزب الله، بعد الغارة، مقتل أحد من عناصره أو قيادييه، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الغارة استهدفت شخصية كبيرة في الحزب.

إصابات بجروح خطرة

قال مصدر أمني، إن مسؤول عسكري في حزب الله أصيب بجروح خطرة، جراء ضربة إسرائيلية استهدفت سيارته في مدينة النبطية جنوب لبنان.

وأردف المصدر: “الضربة الإسرائيلية استهدفت سيارة مسؤول عسكري بمنطقة الجنوب في حزب الله، ما أدى الى إصابته بجروح خطرة، كما أصيب شخص آخر كان برفقته في مدينة النبطية”، مشيرا إلى أن المدينة بعيدة نسبيا عن الحدود مع إسرائيل، والتي بقيت حتى الآن بمنأى عن التصعيد بين الدولة العبرية والحزب منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا