عاجل| «احتلال لن يستمر».. أول تعليق سوري على الهجمات الأمريكية

سوريا: الهجوم الأمريكي ألحق أضرارًا كبيرة بالممتلكات وأدى لمقتل عدد من المدنيين والعسكريين

شيرين صبحي

أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم السبت 3 فبراير 2024، أن الهجوم الأمريكي أدى إلى مقتل عدد من المدنيين والعسكريين.

وأضافت الوزارة أن الهجوم ألحق أضرارًا كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة، وفق وكالة الأنباء السورية (سانا). وعبرت وزارة الدفاع السورية عن رفضها للوجود العسكري الأمريكي في سوريا، مؤكدة أنه “لا يمكن أن يستمر”.

الحرب على الإرهاب

شددت الوزارة على “استمرارها في حربها ضد الإرهاب حتى القضاء عليه وعزمها على تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال”، بحسب قولها.

في وقت سابق من اليوم السبت، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه بناء على أوامره نفذت ضربات على أهداف بالعراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني وميليشيات موالية له لضرب القوات الأمريكية.

وشدد بايدن على أن واشنطن لا تسعى إلى اندلاع نزاع في الشرق الأوسط أو أي منطقة أخرى في العالم، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

رسالة لمن يريد إيذاء الأمريكيين

أردف الرئيس الأمريكي: “ضرباتنا رسالة لمن يريد إيذاء الأمريكيين ونؤكد أننا سنرد”، مشيرا إلى أن الضربات ستستمر في التوقيتات والأماكن التي يختارها.

من جهتها، قالت القيادة الوسطى الأمريكية، مساء الجمعة، إنها نفذت ضربات جوية في العراق وسوريا استهدفت فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

أوضح الجيش الأمريكي، أنه أصاب أكثر من 85 هدفا، مشيرا إلى أن المنشآت المستهدفة شملت مراكز قيادة وتحكم وتجسس ومواقع تخزين صواريخ وطائرات مسيرة، مشيرًا إلى أن الضربات الجوية استخدمت فيها أكثر من 125 قذيفة دقيقة التوجيه.

ربما يعجبك أيضا