عاجل| استهداف حقل العمر النفطي في سوريا

دوي انفجارات بمنطقة حقل العمر النفطي بريف دير الزور في سوريا

أسماء حمدي
القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت 27 يناير 2024، بوقوع انفجارات في منطقة حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور شرق سوريا.

وقال المرصد السوري، إن 3 طائرات مسيرة هاجمت حقل العمر النفطي بريف دير الزور بالقرب من قاعدة أمريكية، تزامنا مع تدريبات للقوات العسكرية في القاعدة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

هجوم بصواريخ

أشار المرصد إلى أن المجموعات المدعومة من إيران استهدفت القاعدة العسكرية الأمريكية في معمل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي، سقطت في الجهة الشرقية للقاعدة.

ويشار إلى أن الاستهداف هو الثالث للقاعدة لليوم الثاني على التوالي بعد الهجوم الذي استهدفها، مساء أمس، بالطائرات المسيرة والذي أسفر عن إصابة 3 جنود من القوات الأمريكية.

قصف القواعد الأمريكية

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ 19 أكتوبر الماضي، إلى 103 هجمات من جانب الميليشيات المدعومة من إيران.

وتستهدف فصائل عراقية مسلحة، القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وتقول إنه ردًا على الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأعلنت الولايات المتحدة، الخميس الماضي، تنفيذ ضربة عسكرية في العراق وصفتها ب”الدفاعية”، استهدفت القائد في حركة “النجباء” مشتاق طالب السعيدي، معاون قائد عمليات حزام بغداد بالحشد الشعبي، الملقب بـ”أبو تقوى”.

ربما يعجبك أيضا