عاجل| رئيس إيران يدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل

الرئيس الإيراني: الولايات المتحدة دخلت الحرب عمليا لصالح الاحتلال

حسام أحمد
الرئيس الإيراني يدعو أعضاء أوبك لتهدئة السوق

دعا الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، الدول الإسلامية إلى فرض عقوبات نفطية وتجارية على إسرائيل.

وقال خلال كلمته أمام القمة العربية الإسلامية بالرياض، إن التظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية في عواصم العالم تؤكد إدانة الجرائم الإسرائيلية، مشيرا إلى أن اليوم هو يوم العمل لدعم المسجد الأقصى والدفاع عنه

قرارات تاريخية للدفاع عن الأقصى

أضاف الرئيس الإيراني يجب على منظمة التعاون الإسلامي أداء دور صحيح يجسد معاني الوحدة، نريد أن نتخذ قرارًا تاريخيًا وحاسمًا بشأن ما يحدث في غزة، واليوم يوم تاريخي للدفاع عن المسجد الأقصى وفلسطين.

وتابع أن قتل المدنيين وقصف المستشفيات من مظاهر جرائم الاحتلال في غزة، وكيان الاحتلال ينتهك قواعد الحقوق الدولية بهجومه الشامل على غزة، مؤكدا أن أمريكا تفضل الاحتلال على حياة آلاف الفلسطينيين المظلومين، ودخلت الحرب عمليا لصالح كيان الاحتلال.

واختتمت الرئيس الإيراني حديثه قائلا:” لدينا مسؤولية أمام الله تجاه ما يحدث في غزة”.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، قمة استثنائية مشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي مخصصة لبحث الوضع في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، إن المملكة ستستضيف قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية في الرياض السبت، وورد في البيان أن القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية تأتي “استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة”.

ربما يعجبك أيضا