عاجل| السيسي ورئيسة وزراء إيطاليا يبحثان تعزيز التعاون

السيسي ورئيسة وزراء إيطاليا يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

أسماء حمدي
السيسي ورئيسة وزراء إيطاليا يبحثان تعزيز التعاون

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 17 مارس 2024، رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، على هامش القمة المصرية الأوروبية.

وأشاد الجانبان خلال اللقاء بالزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية في الفترة الأخيرة، واستعرضا سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وفق بيان للرئاسة المصرية.

تعاون مشترك

تناولت المباحثات بين الجانبين التعاون المشترك في قطاعات الأمن الغذائي والانتاج الزراعي، والشراكة بين البلدين في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي.

ويهدف التعاون بين البلدين إلى نقل التكنولوجيا الإيطالية المتطورة في هذا المجال، من أجل تعظيم العائد من تلك المشروعات وفتح آفاق تصدير المواد الغذائية من مصر لأوروبا.

وقف إطلاق النار

ناقش السيسي مع ميلوني الأوضاع الإقليمية، خاصة الوضع في قطاع غزة الفلسطيني، واستعرضا الجهود المصرية الرامية إلى وقف إطلاق النار بالقطاع، ونفاذ المساعدات الإنسانية لحماية القطاع من الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن القاهرة تستضيف اليوم الأحد، قمة مصرية أوروبية، ستشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

وأوضح فهمي أن السيسي، سيستقبل بقصر الاتحادية، كل من رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، ورئيس وزراء بلجيكا الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، ورؤساء دول وحكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا.

ربما يعجبك أيضا