عاجل| بايدن يحث حماس على قبول مقترح وقف إطلاق النار

بايدن ينتقد طريقة إدارة نتنياهو للحرب على غزة

أمير خالد
الرئيس الأمريكي جو بايدن

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن، حركة حماس، اليوم الأربعاء 10 إبريل 2024، على قبول أحدث مقترح بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة مقابل إطلاق سراح بعض الرهائن الذين تحتجزهم الحركة.

وقال بايدن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، إنه كان صريحا وواضحا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تأكيد أن على إسرائيل السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، بحسب سكاي نيوز.

جاء هذا بعد ساعات من انتقاد بايدن، دور نتنياهو في الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة، واصفا نهج الأخير في إدارة الحرب بـ”الخطأ”، دون الإشارة إلى أي تغييرات كبيرة في سياسة الولايات المتحدة تجاه تل أبيب.

وقال بايدن في مقابلة مع شبكة تلفزيون “يونيفيجون” Univision الأمريكية، ردا على سؤال بشأن ما إذا كان نتنياهو أكثر قلقا بشأن البقاء على رأس السلطة من المصلحة العامة لإسرائيل: “أعتقد أن ما يفعله خطأ (بشأن التعنت في بعض الأمور المتعلقة بحرب غزة)”، مضيفاً: “أنا لا أتفق مع نهجه”.

وتعد تعليقات بايدن هذه تعد من أقوى انتقاداته لنتنياهو حتى الآن وسط تزايد التوتر حيال ارتفاع حصيلة الضحايا بين المدنيين، بسبب الحرب الإسرائيلية على حماس والظروف الصعبة داخل غزة، بحسب وكالة “فرانس برس”.

ربما يعجبك أيضا