عاجل| بكين: نعارض أي إجراء لتصعيد التوتر في الشرق الأوسط

شيماء مصطفى

أفاد متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة 19 إبريل 2024، إن الصين تعارض أي عمل من شأنه تصعيد التوتر في الشرق الأوسط بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران.

كانت عدة دول قد حذرت بالفعل من أن أي هجوم انتقامي إسرائيلي للرد على الضربات الإيرانية الأخيرة ينذر بجر المنطقة بأكملها إلى حرب إقليمية أوسع نطاقا.

هجوم إسرائيل على إيران

كما أدانت سلطنة عمان اليوم الجمعة، الهجوم الإسرائيلي على الأراضي الإيرانية، وكذلك “اعتداءات إسرائيل العسكرية المتكررة في المنطقة”.

وقالت وزارة الخارجية في بيان على منصة إكس: أعرب ناطق باسم وزارة الخارجية أن سلطنة عمان تتابع استمرار التوتر في الإقليم وتدين الهجوم الإسرائيلي هذا الصباح على أصفهان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما تدين وتستنكر اعتداءات إسرائيل العسكرية المتكررة في المنطقة.

قال مسؤول إيراني رفيع المستوى لوكالة أنباء رويترز، إنه لا توجد خطة لرد فوري، وليس من الواضح من يقف وراء الواقعة، وذلك بعد التقارير التي تحدثت عن غارة إسرائيلية.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، “لم نتأكد من المصدر الخارجي المسؤول عن الواقعة. لم نتعرض لأي هجوم خارجي والنقاش يميل أكثر نحو تسلل وليس هجوم”.

ربما يعجبك أيضا