عاجل| بوليتيكو: بايدن سيصدر أمرًا يستهدف عنف المستوطنين في الضفة الغربية

شيماء مصطفى
المستوطنين المسلحين

نقلت صحيفة بوليتيكو عن وثائق ومسؤول أمريكي ومساعد في الكونجرس، اليوم الخميس 1 فبراير 2024، أنه من المتوقع أن يصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرًا تنفيذيًا يستهدف المستوطنين اليهود الذين يهاجمون الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت أن من المقرر أن يصدر الأمر في وقت لاحق، اليوم الخميس، بحسب الوثائق والمسؤول الأمريكي، ومن المتوقع أن يشمل عقوبات ضد المستوطنين. ولم تتمكن رويترز على الفور من التحقق من صحة ما ورد في التقرير.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن،في كلمة اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تعمل من أجل إحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين بناء على دولتين وشعبين يعيشان جنبًا إلى جنب، في كلمة بثتها قناة سكاي نيوز عربية.

وأضاف بايدن أن إدارته تعمل جاهدة لإعادة الرهائن وإنهاء الأزمة الإنسانية وإحلال السلام في غزة وإسرائيل.

وحذر بايدن وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين مرارًا من أنه يتعين على إسرائيل التحرك لوقف العنف الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وتصاعدت الهجمات هناك في الأشهر القليلة الماضية في ظل توسع المستوطنات اليهودية، وتصاعدت مرة أخرى منذ هجمات السابع من أكتوبر على إسرائيل.

وفي ديسمبر الماضي، بدأت الولايات المتحدة فرض حظر على منح تأشيرات الدخول للأشخاص المتورطين في أعمال العنف في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا