عاجل| حزب الله يعلن مقتل 2 من عناصره جنوب لبنان

أكسيوس: خطوات متوقعة لإعادة الهدوء إلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلن حزب الله، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، مقتل 2 من عناصر بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

وفي وقت سابق، نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين إن الولايات المتحدة و4 من حلفائها الأوروبيين تأمل في الإعلان خلال الأسابيع القليلة المقبلة عن سلسلة من الالتزامات التي تعهدت بها إسرائيل وحزب الله لنزع فتيل التوتر وإعادة الهدوء إلى الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

منع توسع الصراع

كان منع نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله هدفا رئيسيا لإدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في جهودها لمنع القتال في غزة من التوسع إلى صراع إقليمي أوسع بكثير.

و الشهر الماضي تزايدت مخاوف الولايات المتحدة بشأن حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، بعد تصاعد المناوشات على طول الحدود في أعقاب اغتيال إسرائيل لمسؤول كبير في حركة حماس في غارة في بيروت.

تفاهمات جديدة

في الأيام الأخيرة، في حين أن التوتر قد انخفض قليلا، لا تزال الولايات المتحدة تريد التوصل إلى تفاهمات بين الأطراف لضمان توقف القتال.

والتقى، أحد أقرب مستشاري الرئيس بايدن وأكثرهم ثقة، عاموس هوكستين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، في إسرائيل، وناقش اقتراحه لتفاهمات جديدة بشأن الحدود.

ربما يعجبك أيضا