عاجل| سرايا القدس تعلن استهداف 11 آلية إسرائيلية شمال قطاع غزة

سرايا القدس: استهدفنا آليات عسكرية بقذائف التاندوم

أسماء حمدي
تدمير دبابة إسرائيلية

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، استهداف 11 آلية إسرائيلية شمال قطاع غزة.

وقالت إن عناصرها استهدفت آليات عسكرية متنوعة بقذائف التاندوم وعبوات العمل الفدائي، في محاور التوغل حي الزيتون وتل الهوا والشاطئ والشيخ رضوان ومنطقة جحر الديك، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

قصفت بقذائف الهاون

ذكرت سرايا القدس أنها قصفت بقذائف الهاون التحشدات العسكرية للعدو في محور التقدم نتساريم ومحيط قصر العدل جنوب غزة.

وأوضحت أنها تمكنت و بالاشتراك مع كتائب القسام من استهداف آلية ميركافا Baz4 بقذيفتي (RPG-85) والياسين 105 في شارع المستوصف بحي الزيتون.

ضربات موجعة

قالت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن الجيش وجه ضربات موجعة لحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

وأوضحت أن الهدنة في غزة، التي جرى الإعلان عنها، قابلة للتجديد مقابل الإفراج عن عدد من المخطوفين، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

تدمير مئات الأنفاق

ذكرت الحكومة الإسرائيلية أن الجيش دمر مئات الأنفاق ومراكز قيادة لحماس في غزة، مشددة على أن الحرب مستمرة حتى القضاء على حماس وإعادة المخطوفين.

ودخلت الحرب بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، اليوم الأربعاء، يومها الـ47، فيما بدأت المؤشرات تظهر بوادر لحلحلة الأزمة مع قرب تطبيق اتفاق وشيك لوقف النار.

هدنة مؤقتة

قال القيادي بحركة حماس، موسى أبو مرزوق، اليوم الأربعاء، إن الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والحركة ستبدأ غدا الساعة العاشرة صباحا، وإنه سيكون هناك وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف أبو مرزوق في تصريحات تلفزيونية، أن الهدنة ستتضمن أيضا وقف الطيران بجنوب القطاع، ومن الساعة العاشرة للساعة الرابعة، وقف تحليق الطيران بالشمال.

ربما يعجبك أيضا