عاجل| غارة إسرائيلية جديدة على بعلبك شرقي لبنان

إسرائيل تشن ضربات جوية على شمال شرق لبنان

أمير خالد
غارة على بعلبك

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، غارة على بعلبك شرقي لبنان، وذلك بعد ضربات جوية، استهدفت مناطق قرب المدينة.

وقال مندوب “الوكالة الوطنية للأعلام” إن الطيران الحربي المعادي استهدف بصاروخين منزل في بلدة بيت ياحون في قضاء بنت جبيل، مما أدى إلى تدميره بالكامل.

رد انتقامي

كشفت مصادر أمنية، لوكالة رويترز، عن شن إسرائيل ضربات جوية على مناطق قرب بلدتي رأس بعلبك والهرمل بشمال شرق لبنان اليوم الثلاثاء، في أبعد قصف حتى الآن عن الحدود الجنوبية حيث تتبادل جماعة حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل.

قالت المصادر إن طيران إسرائيل استهدف عددًا من المواقع العسكرية التي يستخدمها حزب الله ردًا على هجوم صاروخي على إحدى قواعده قرب الحدود اللبنانية، حيث دوت صفارات الإنذار من الصواريخ في شمال إسرائيل طوال اليوم الثلاثاء.

من جهته، قال حزب الله في وقت لاحق إنه أطلق 50 صاروخ كاتيوشا على ثكنة عسكرية إسرائيلية في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، إلى الشرق مباشرة من شمالها، ردًا على الضربات الإسرائيلية على وادي البقاع.

هجوم متبادل

يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي إطلاق النار منذ أكتوبر الماضي في أسوأ أعمال عنف عبر الحدود منذ حرب لبنان عام 2006.

واقتصر القصف في الغالب على قطاعات من الأراضي الممتدة على جانبي الحدود بين لبنان وإسرائيل لكنه توسع في الآونة الأخيرة مع شن إسرائيل غارات على وادي البقاع شرقا وامتدت ضرباتها شمالا اليوم الثلاثاء.

ربما يعجبك أيضا