عاجل| آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بعقد صفقة تبادل للأسرى (فيديو)

عائلات الأسرى الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بعقد صفقة تبادل

أسماء حمدي
عاجل| عشرات الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإعادة المحتجزين من غزة

تظاهر آلاف الإسرائيليين، اليوم السبت 16 مارس 2024، ضد الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، وللمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس الفلسطينية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، تظاهروا أمام مقر وزارة الدفاع في منطقة الكرياه بمدينة تل أبيب، للمطالبة بإبرام فوري لصفقة تبادل أسرى للإفراج عن أبنائهم، وفقًا لوكالة سما الإخبارية الفلسطينية.

إشعال الحرائق وإغلاق الطرق

أشعل أهالي الأسرى حرائق أمام وزارة الحرب ويهددون بإحراق الدولة إن تطلب الأمر.

كما أغلق عشرات الإسرائيليين أحد مقاطع شارع أيالون الحيوي وسط مدينة تل أبيب، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة، من خلال إبرام صفقة تبادل، كما ذكرت الهيئة.

انتخابات وصفقة تبادل

بدأ آلاف الإسرائيليين بالتوافد نحو ساحة كابلان وسط مدينة تل أبيب للمشاركة بالتظاهرة المركزية المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، وإبرام صفقة تبادل أسرى، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

كما شهد تقاطع كركور قرب مدينة حيفا (شمال) مشاركة المئات من الإسرائيليين في تظاهرة تطالب بالإفراج عن الأسرى، بحسب الصحيفة ذاتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مئات المتظاهرين أيضًا تجمهروا أمام منزل رئيس الوزراء في مدينة قيسارية، كما حمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “نتنياهو.. أنت مذنب”، بحسب الصحيفة.

ربما يعجبك أيضا