عاجل| مصر تقترب من التوصل إلى هدنة إنسانية بغزة

مصر تكثف اتصالاتها للتوصل إلى هدنة إنسانية بغزة

أسماء حمدي
غزة

أفادت مصادر مصرية مطلعة، اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، بأن القاهرة تقترب من التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وقالت المصادر إن اتصالات مصرية مكثفة تجرى للتوصل إلى هدنة إنسانية في القطاع، وفق ما أفادت به فضائية القاهرة الإخبارية.

أوضاع كارثية

تتواصل الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، اليوم الأربعاء، بشهرها الثاني، فيما لا تظهر أي بادرة لوقف النار أو تطبيق هدنة إنسانية مؤقتة، بينما تزداد أعداد الضحايا من المدنيين جراء القصف الإسرائيلي، ويزداد الأمر سوءا إزاء الأوضاع في القطاع والتي أصبحت كارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 10.569 فلسطينيا بينهم 4324 طفلا، كما ارتفع عدد المصابين إلى 26.475، مشيرة إلى 2550 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 1350 طفلا.

جرائم إبادة جماعية

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف جنود إسرائيليين قرب تجمع للآليات المتوغلة جنوب مدينة غزة، وتدمير 15 آلية إسرائيلية في محاور عدة بقطاع غزة اليوم.

وقال متحدث باسم حماس إن إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية وتعتمد سياسة الأرض المحروقة، مضيفا: “إسرائيل تلقي عشرات القنابل على مربعات سكنية كاملة”.

اشتباكات عنيفة

دوت صفارات الإنذار في بلدات في محيط غلاف غزة، اليوم الأربعاء، حسب ما أوردت قناة آي 24 نيوز التلفزيونية الإسرائيلية، وانطلق وابل من الصواريخ على تل أبيب والمناطق المحيطة بها وعلى جنوب إسرائيل، وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

وتحدثت تقارير فلسطينية عن اشتباكات عنيفة شرق مخيم المغازي مع توغل دبابات إسرائيلية، كما استهدفت الغارات الإسرائيلية أحياء تل الهوى والشيخ رضوان والزيتون والشجاعية بغزة.

ربما يعجبك أيضا