عاجل| مقتل شخصين في قصف على مدينة بيلجورود الروسية

مقتل شخصين وإصابة 3 في هجوم أوكراني على بيلجورود الروسية

شيرين صبحي
الهجوم الأوكراني على بيلجورود الروسية

قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، اليوم السبت 16 مارس 2024، إن شخصين قتلا وأصيب 3 في هجوم صاروخي أوكراني على مدينة بيلجورود الحدودية، وفق وكالة رويترز.

ووقع الهجوم في ثاني أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية التي تنتهي غدًا الأحد. واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الجمعة، أوكرانيا بمحاولة عرقلة الانتخابات التي من المؤكد أنه سيفوز بها.

مسيرات أوكرانية تقصف مصفاتي نفط في روسيا

في وقت سابق اليوم، أعلن حاكم منطقة سامارا الروسية دميتري أزاروف، أن طائرات أوكرانية مسيرة هاجمت مصفاتي نفط تابعتين لشركة روسنفت في المنطقة، من دون وقوع إصابات.

وقال أزاروف، في بيان نُشر على تطبيق تيليجرام، إن الهجوم أدى إلى اشتعال النيران في مصفاة سيزران بمنطقة نهر الفولجا، فيما جرى الهجوم الآخر على مصفاة نوفوكوبيشيف، مشيرا إلى أنه جرى “إجلاء العاملين في المصفاتين، ولم تقع إصابات”.

واستهدفت أوكرانيا في الأسابيع القليلة الماضية البنية التحتية النفطية الروسية بشدة، إذ ضربت مصافي في أنحاء الشطر الأوروبي من روسيا.

وجاءت هذه الهجمات بالتزامن مع بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية، إذ اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، أوكرانيا بمحاولة “تخريب الانتخابات” التي تبدو أنها محسومة لصالحه.

ربما يعجبك أيضا