عاجل| ممثلة كولومبيا أمام «العدل الدولية»: سكان غزة محرومون من الغذاء والدواء

ممثلة كولومبيا أمام «العدل الدولية»: غزة تحولت إلى وطن الموت

أسماء حمدي
غزة

أعربت ممثلة دولة كولومبيا أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، عن قلق بلادها العميق من الفظائع التي ترتكب بحق الفلسطينيين، واصفة الأحداث بالفظيعة.

وقالت ممثلة كولومبيا، خلال جلسات الاستماع العلنية لليوم الثالث على التوالي بشأن التبعات القانونية للممارسات الإسرائيلية في الأراضى الفلسطينية المحتلة، إن قطاع غزة تحول إلى وطن الموت والبؤس وأصبحت غير قابلة للحياة الأدمية.

انتهاك صارخ

أوضحت أن الاحتلال الإسرائيل للأراضي الفلسطينية يعد  انتهاك صارخ القانون الدولي والمواثيق الدولية، مشددة على معارضة بلادها للعنف والمواجهة، ومشيرة إلى ضرورة احترام القانون الدولس.

وشددت على ضرورة التزام إسرائيل بالمواثيق والاتفاقيات الدولية، معربة عن مخاوفها بشأن تداعيات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

حرب كاملة دون استثناء

دعات ممثلة كولومبيا المحكمة الدولية بالنظر إلى التبعات القانونية والاختراقات التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين، منوهة إلى إصدار الرأي الاستشاري حول جدار الفصل العنصري في الأراضي المحتلة في العام 2004، مشددة على أن المسائل القانونية لم تختلف بعد إصدار الرأي الاستشاري.

قالت إن إسرائيل قامت بتدمير شامل لقطاع غزة، وشنت حرب كاملة دون استثناء أي جزء من القطاع، وخلفت عشرات الآلاف من الضحايا وتدمير البنية التحتية.

واستأنفت محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، جلسات الاستماع العلنية بشأن التبعات القانونية للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة لليوم الثالث.

ربما يعجبك أيضا