عبر خدمة شحن جديدة.. موانئ السعودية تعزز الربط البحري مع الإمارات والكويت 

أحمد السيد
ميناء جدة الإسلامي

أضافت الهيئة العامة للموانئ السعودية (موانئ)، خدمة شحن جديدة إلى ميناء الجبيل التجاري من أجل تعزيز الربط البحري بينها وبين الإمارات والكويت.

وقالت الهيئة في بيان نقله وكالة “بلومبرج”، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، إن خدمة الشحن الجديدة ستكون تابعة لشركة “أورينت أوفرسيز كونتينر لاين”(Orient Overseas Container Line)، وستعمل على نقل الحاويات والخدمات اللوجستية المتكاملة حول العالم.

ربط ميناء الجبيل التجاري بموانئ أبوظبي

أضافت الهيئة أن الخدمة الجديدة ستربط ميناء الجبيل التجاري بموانئ أبوظبي وجبل علي بالإمارات، والشعبية والشويخ في الكويت، وذلك عبر رحلات أسبوعية منتظمة بطاقة استيعابية تصل إلى 3500 حاوية قياسية.

وقالت إن الخدمة “تسهم في تعزيز الميزة التنافسية لميناء الجبيل التجاري وتأكيد حضوره الدولي في قطاع النقل البحري واللوجستي كونه يمتلك تجهيزات متطورة قادرة على استقبال مختلف أنواع وأحجام السفن”.

دعم سلاسل الشحن والتوريد الخليجية

تعد خدمة الشحن الجديدة هي الثامنة في سجل الخدمات التي تمت إضافتها خلال العام الجاري للهيئة السعودية، بما يعزز حركة سلاسل التوريد والشحن الخليجية والعالمية.

كما تعمل السعودية على تحسين كفاءة الخدمات اللوجستية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بموانئها، وفق البيان.

وتخطط المملكة لاستثمار 147 مليار دولار بحلول عام 2030 في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، حيث تتطلع إلى التحول لمركز عالمي للسفر والخدمات اللوجستية.

ربما يعجبك أيضا