عدد الشركات الهندية في «جافزا» يسجل نموًّا 28% في 2023

ولاء السيد

قالت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”، المركز التجاري واللوجستي التابع لمجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، إن عدد الشركات الهندية الجديدة زاد بنسبة 28% على أساس سنوي.

وشهدت المنطقة تأسيس 190 شركة جديدة من الهند خلال عام 2023، ما يرفع إجمالي عدد الشركات الهندية في جافزا بنسبة 15%، على أساس سنوي إلى أكثر من 1500 شركة، حسب ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الاثنين 11 مارس 2024.

وجاءت الإحصائية على هامش سلسلة من فعاليات “جافزا” التجارية في مومباي وحيدر أباد، والتي تم تنظيمها بالتنسيق مع اتحاد الصناعة الهندي ومجلس الأعمال الإماراتي الهندي، ماعزز مكانة المنطقة الحرة لجبل علي كقوة محركة للنمو في قطاع التجارة بين الهند ودولة الإمارات.

يُشار إلى أن الفعاليات سلطت الضوء على مشروع “بهارات مارت”، المقرر افتتاحه في عام 2026، حيث سيمكّن التجار الهنود من الوصول إلى المتعاملين المحليين والدوليين في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، من خلال توفير حل شامل لسلاسل التوريد، يدمج خدمات البيع بالتجزئة والتخزين والخدمات اللوجستية في عملية واحدة مبسطة، واستقطب المشروع مايقارب 3 آلاف مُتعامل مُحتمل في أقل من شهر واحد.

ربما يعجبك أيضا