«موانئ دبي العالمية» تفتتح مسارًا تجاريًا جديدًا بين كولومبيا وبنما

«موانئ دبي» تفتتح مسارًا تجاريًا يعزز الربط بين الهند والشرق الأوسط

محمود عبدالله

أطلقت مجموعة يونيفيدر، التابعة لمحفظة الخدمات البحرية في مجموعة موانئ دبي العالمية، خدمة مباشرة جديدة تربط بين 4 موانئ في كولومبيا وميناء مانزانيلو في بنما، لتلبي متطلبات عملاء التصدير، بحسب صحيفة “الخليج” اليوم الخميس 15 فبراير 2024.

ويأتي افتتاح الطريق التجاري الجديد الذي ستديره مجموعة يونيفيدر، العاملة في مجال نقل الأغذية والحاويات في مناطق عديدة حول العالم، بعد إطلاق خدمة النقل البحري بين الهند والشرق الأوسط في شهر أغسطس الماضي، مع خدمة نقل أسبوعية بين محطتي نافاشيفا وموندرا المتطوّرتين في الهند إلى ميناء جبل علي في دولة الإمارات.

الهند والإمارات

تُساهم القدرة الاستيعابية الأسبوعية لهذا المسار، والبالغة 1700 حاوية نمطية، في تعزيز الربط بين الساحل الغربي للهند ومنطقة الشرق الأوسط، وتقوية العلاقات التجارية بين الهند والإمارات، وتدعم طموحات البلدين ضمن إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما.

وقال المدير التنفيذي للعمليات- الخدمات البحرية في مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، جاسبر كريستنسن، إنه ساهم التوسع الكبير لشبكتنا العالمية في تعزيز التزام الخدمات البحرية بتوفير حلول شحن غير مسبوقة.

كولومبيا وبنما

أضاف “كريستنسن” أنه لا تقتصر الطموحات على تلبية توقعات المتعاملين مع المجموعة فحسب، بل نسعى إلى رفعها إلى مستويات أعلى من خلال تقديم خدمات موثوقة وفعّالة عبر مسارات تجارية متنوعة.

ومن جهة أخرى، توفر الخدمة الجديدة بين كولومبيا وبنما أفضل تغطية لنقل البضائع بالحاويات بين موانئ شمال كولومبيا، في توربو وسانتا مارتا وقرطاجنة وبارانكويلا، وبين ميناء مانزانيلو في بنما، كما تتيح تحقيق أوقات عبور سريعة، وتوفير خدمة خاصة لشركات التصدير التي تتعامل مع المنتجات الحساسة مثل الفواكه الطازجة.

ربما يعجبك أيضا