عشرات القتلى من الحوثيين إثر غارات للتحالف العربي في مديرية بيحان بشبوة

أميرة رضا

رؤية

صنعاء – حقق الجيش اليمني، اليوم (الجمعة) تقدمًا ملحوظًا ضد عناصر ميليشيا الحوثي الإهاربية، مع استمرار المعارك في محافظتي شبوة ومأرب.

ووفقًا لـ”سكاي نيوز عربية” سقط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في غارات للتحالف العربي ومواجهات مع ألوية العمالقة في مديرية بيحان بشبوة.

وأكد المصدر، على أن ألوية العمالقة الجنوبية سيطرت على قرى في مديرية بيحان غربي شبوة، مما أدى إلى فرار جماعي لعناصر الحوثيين من الجبهات.

وكان المركز الإعلامي للجيش، قد أعلن في وقت سابق اليوم، أن الأخير يواصل التقدم غرب شبوة، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة.

فيما تمكنت ألوية العمالقة اليمنية من السيطرة على منطقة الحنو بمديرية بيحان في محافظة شبوة، بحسب ما ذكر أيضًا مركزها الإعلامي، دون إضافة تفاصيل أخرى.

إلى ذلك، سجل الجيش أيضًا مسنودًا بالمقاومة الشعبية تقدمات عدة، مع استمرار المعارك لدحر المليشيا الحوثية من المناطق الجنوبية لمأرب خاصة الأجزاء الجنوبية من جبل البلق الشرقي وصولا إلى الملعا وأم ريش.

كما حققت القوات الشرعية تقدمًا في الجبهة الغربية لمأرب بإسناد من المدفعية التي دكت آليات الميليشيات

وفي حين تكبد الحوثيون خسائر فادحة، عمد العشرات من عناصرها إلى الفرار من القتال في عدد من الجبهات.

أتى ذلك بالتزامن مع ضربات لطيران تحالف دعم الشرعية الذي استهدف تعزيزات وتحصينات الحوثيين في الجبهتين الجنوبية والغربية، مكبدًا إياها خسائر في الأرواح والآليات والأطقم العسكرية.

ربما يعجبك أيضا