فرنسا ترسل حاملة طائرات هليكوبتر لدعم مستشفيات غزة

دعمًا لغزة.. فرنسا ترسل حاملة طائرات هليكوبتر محملة بإمدادات طبية

أسماء حمدي
حاملة طائرات فرنسية

توجهت سفينة الهجوم الفرنسية (تونير)، اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، إلى شرق البحر المتوسط ​​لدعم المستشفيات في قطاع غزة، والتي تكافح مع العدد الكبير من ضحايا الضربات الإسرائيلية.

وقال الرئيس إيمانويل ماكرون، إنه سيرسل حاملة الطائرات الهليكوبتر لمساعدة سكان غزة في الحصول على الأدوية والرعاية، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

وذكرت وزارة الدفاع الفرنسية أن دور السفينة الحربية، التي يبلغ طولها 199 مترًا، يتعلق بالدعم الإنساني، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان ذلك يعني توصيل إمدادات طبية إلى غزة، أو علاج المصابين الفلسطينيين على متنها.

وأضاف متحدث باسم هيئة أركان الدفاع المشتركة: “لم نضع بعد شروط تقديم الدعم الإنساني، الفكرة هي الوصول أولًا إلى المنطقة، ثم تقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة”.

وجاء إرسال تونير وتعني (الرعد) في وقت يستعد فيه زعماء دول الاتحاد الأوروبي للدعوة إلى فتح ممرات إنسانية من وإلى القطاع، ووقف القصف مؤقتًا لإيصال المساعدات.

وأشارت الوزارة على موقعها الإلكتروني إلى أن تونير، القادرة على حمل طائرات هليكوبتر عسكرية ودبابات ومركبات برمائية، قد تكون أيضًا بمثابة مستشفى عائم يضم عشرات الأسرّة، ووحدة للأشعة السينية، ووحدتين جراحيتين.

وتقصف إسرائيل القطاع منذ هجوم حركة حماس الفلسطينية على مستوطنات إسرائيلية في 7 أكتوبر، ما أسفر عن مقتل قرابة 1400 شخص.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى أكثر من 7 آلاف شخص، مشيرة إلى استشهاد 481 من جراء الغارات الإسرائيلية على غزة خلال الساعات الماضية.

ربما يعجبك أيضا