فريق «صفقات الانتقال الحر» يشعل الميركاتو

حسام الدين صالح
صفقات الانتقال الحر

مع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية، يبرز العديد من الأسماء المتألقة، التي ستكون متاحة للانتقال مجانًا بداية من شهر يونيو المقبل.

وتضم القائمة مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم الأوروبية القادرين على تكوين فريق ينافس أهم فرق القارة العجوز على الألقاب، وهو ما سيزيد من الإثارة في “الميركاتو”.

حراسة المرمى

يأتي الإسباني حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ديفيد دي خيا، على رأس قائمة الحراس المتاحين في موسم الانتقالات الصيفية، وذلك بعد رفضه أول عرض لتمديد تعاقده مع الشياطين الحمر.

وينضم إلى القائمة حارس مرمى إنتر ميلان، السلوفيني سمير هاندانوفيتش، الذي تقدم في السن، وقلّ الاعتماد عليه بسبب تعاقد الفريق الإيطالي مع الكاميروني أندري أونانا، أما الاسم الأخير في القائمة فهو حارس برشلونة الثاني، إنياكي بينيا.

قلب الدفاع

في قلب الدفاع، يأتي ثنائي إنتر، الهولندي ستيفان دي فراي والسلوفيني ميلان سكرينيار، بعد رفض عروض التقديم المقدمة من الفريق الإيطالي، وينضم إلى القائمة الإسباني المخضرم مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، سرخيو راموس.

ومن بين الأسماء المتاحة في موسم الانتقالات في مركز قلب الدفاع يأتي، الكولومبي يري مينا من إيفرتون، والفرنسي إيفان نديكا المتألق في صفوف أينتراخت فرانفكورت والإسباني إنييجو مارتينيز لاعب أثليتك بلباو.

الظهيران

في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر، يأتي الجزائري رامي بنسبعيني والبرتغالي رافائيل جيريرو، اللذان ينتهي تعاقدهما مع بروسيا مونشنجلادباخ وبروسيا دورتموند، على الترتيب بنهاية الموسم، بالإضافة إلى أليخاندرو جريمالدو ظهير بنفيكا البرتغالي.

ويبرز بين المتاحين لصفقات الانتقال الحر كل من الإسباني ناتشو فيرنانديز ظهير أيمن ريال مدريد ومواطنه، هيكتور بيليرين، المحترف في صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي.

خط الوسط

أما خط الوسط فيضم ثنائي ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس، في ظل عدم تمديد التعاقد مع الفريق الملكي حتى الآن، ومن برشلونة يأتي سرجيو بوسكيتس الذي لم يجدد تعاقده مع الفريق حتى الآن، رغم أهميته بالنسبة إلى المدير الفني تشافي هيرنانديز.

ومن الدوري الإنجليزي يأتي الفرنسي نجولو كانتي ارتكاز تشيلسي، الذي غاب معظم فترات الموسم للإصابة، والألماني إلكاي جندوجان، لاعب وسط مانشستر سيتي، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى برشلونة مؤخرًا.

الهجوم

أما الهجوم فيقوده الأرجنتيني ليونيل ميسي جناح باريس سان جيرمان، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، إلا أنه توجد مفاوضات جارية مع اللاعبين من أجل تمديد التعاقد لمدة موسم على الأقل.

وينضم إلى القائمة البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي انحسرت أهميته بالنسبة إلى الألماني يورجن كلوب، بعد تدعيم الهجوم بعدة أسماء مميزة، بالإضافة إلى الأرجنتيني أنخل دي ماريا جناح يوفنتوس وماركو أسينسيو جناح الريال.

ربما يعجبك أيضا