فلسطين تحذر الاحتلال من تجاوز الخطوط الحمراء بعد اقتحام الأقصى

مصطفى شلبي
اقتحام الأقصى

حذر نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، الاحتلال الإسرائيلي من تجاوز الخطوط الحمراء في الأماكن المقدسة والتي ستؤدي إلى الانفجار الكبير، وذلك بعد اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمصلى القبلي بالمسجد الأقصى، صباح اليوم الأربعاء 5 إبريل 2023.

من جانبه، قال رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية لحركة حماس في قطاع غزة باسم نعيم لمراسل رويترز “اعتداء الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى عمل استفزازي وجبان، يجب أن تعاقب إسرائيل على جرائمها”.

إلى ذلك، قال الأمين العام لحركة الجهاد زياد النخالة في بيان “إن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك يشكل تهديداً جديّاً على مقدساتنا، وعلى الشعب الفلسطيني أن يكون حاضرا بكل مكوناته للمواجهة الحتمية في الأيام القادمة”.

وفي وقت سابق اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المصلي القبلي في المسجد الأقصى، واعتدت بالضرب على المصلين واعتقلت عدداً منهم.

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع إصابات في المسجد الأقصى جراء مواجهات بين المصلين المعتكفين وقوات الشرطة الإسرائيلية.

وأظهرت لقطات مصورة اقتحام الشرطة الإسرائيلية المصلى القبلي بالمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين بالضرب واعتقال عدد منهم.

ونقل مراسل رويترز عن شهود قولهم إن مئات المصلين لبوا دعوة من القوى والفصائل الوطنية والإسلامية للاعتكاف في المسجد للتصدي لدعوات جماعات يهودية لاقتحام المسجد اليوم بمناسبة الأعياد اليهودية.

اقرأ أيضاً: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم الأقصى وتعتدي على المصلين

ربما يعجبك أيضا