فيديو| القبض على مسئول بإدارة أوباما أساء للنبي وأهان مسلمًا

القبض على موظف في إدارة أوباما تفوه بتصريحات صادمة عن أطفال غزة

عبدالمقصود علي
ستيوارت سيلدوويتز

ألقت شرطة مدينة نيويورك، القبض على المسؤول السابق في مجلس الأمن القومي في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما؛ وذلك عقب انتشار فيديو يُظهر اعتداءه بالألفاظ على بائع أطعمة حلال في نيويورك، ووصفه بالإرهابي، مرددًا عبارات معادية للإسلام.

وحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، شوهد ستيوارت سيلدوويتز (64 عامًا)، أثناء اقتياد شرطة نيويورك له خارج منزله بالمنطقة التاسعة عشرة في الجانب الشرقي العلوي من مانهاتن.

ووفقًا لشرطة نيويورك، قُبض على سيلدويتز بتهم أولية تتعلق بجرائم الكراهية والمضايقة المشددة من الدرجة الثانية والمطاردة التي تسبب الخوف، والمطاردة في العمل.

سيلدوويتز الذي كان أيضًا مسؤول جنوب آسيا لدى مجلس الأمن القومي للخارجية الأمريكية سابقاً، ظهر في مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي، وهو يقوم بمضايقة بائع أطعمة جوّال عبر وصفه بـ “الإرهابي”.

4 آلاف طفل

وتظهر المشاهد المنشورة على منصة “إكس”، البائع الجوال وهو يوضّح مراراً لسيلدوويتز بأنه يعمل حاليا، طالباً منه الابتعاد عنه.
سيلدوويتز وبعد مواصلته مضايقة البائع الجوال، قال له: “هل تعلم؟ قتلنا 4 آلاف طفل فلسطيني. هذا ليس كافياً، ليس كافياً”.
وفي مشاهد أخرى يظهر سيلدوويتز أيضاً وهو يضايق بائعاً متجولاً آخر عبر التفوّه بكلمات مستفزّة ومسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم وللقرآن الكريم.
وعقب انتشار المشاهد هذه، أعلنت مؤسسة “العلاقات الحكومية في جوثام”، في تدوينة عبر منصة “إكس”، قطع جميع علاقاتها مع سيلدوويتز الذي كان يعمل لديها.

“تصرفات دنيئة وعنصرية”

ووصفت المؤسسة تصرفات سيلدوويتز في المشاهد بأنها “دنيئة وعنصرية ولا تليق بمعايير الشرف في شركتنا”.
نشطاء ممن تداولوا مشاهد سيلدوويتز، أشاروا إلى أن الأخير كان قد تولى منصب نائب مدير مكتب الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في الخارجية الأمريكية، خلال الفترة بين 1999 – 2003، إلى جانب كونه مسؤول سياسي كبير في الوزارة نفسها.

ربما يعجبك أيضا