فيديو| ديوكوفيتش يتأهل لنصف نهائي رولان جاروس

أحمد خيري
نوفاك ديوكوفيتش - تنس - بطولة رولان جاروس

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، اليوم الثلاثاء 6 يونيو 2023، بعد التغلب على الروسي كارين ختشانوف، 4-6 و7-6 و6-2 و6-4.

ولم يجد بطل رولان جاروس مرتين حلًا لضربات إرسال ختشانوف المصنف 11 في البداية لكن بمجرد فوزه بالشوط الفاصل للمجموعة الثانية لم ينظر اللاعب الصربي إلى الوراء، وسيراقب عن كثب مباراة مساء الثلاثاء بين المصنف الأول عالميا كارلوس ألكاراز والمصنف الخامس ستيفانوس تيتيباس والتي سيكون الفائز بها آخر عقبة يواجهها ديوكوفيتش قبل بلوغ النهائي السابع له في فرنسا المفتوحة.

ديوكوفيتش يشيد بقوة ختشانوف

وقال ديوكوفيتش عقب المباراة “كان ختشانوف الطرف الأفضل في معظم فترات أول مجموعتين، وعانيت للعثور على إيقاعي وكنت بطيئا بعض الشيء، ثم لعبت شوطًا فاصلًا مثاليًا ومنذ تلك اللحظة ارتفع مستواي وتمكنت من ربح 8 نقاط متتالية”.

وأضاف “أهدرت فرصًا سهلة اليوم، وتحدث هذه الأشياء أحيانًا، وختشانوف يملك إرسالًا هائلًا لكن ربما لا يتحرك جيدًا لذا حاولت استغلال هذه النقطة ولعبت بشكل غير متوقع، وكان قتالًا شرسًا لكن هذا ما نتوقعه دائمًا في دور الثمانية لبطولة كبرى”.

مجريات المباراة

وكسر ختشانوف إرسال ديوكوفيتش ليتقدم 3-2، وعلى الرغم من أن المصنف الثالث عالميًا هدد منافسه بالعودة في الشوط التاسع الذي استغرق 10 دقائق فإن اللاعب الروسي تماسك ليفوز بالمجموعة الأولى، ولم تكن هناك نقاط لكسر الإرسال في المجموعة الثانية لكن ختشانوف بدأ يكافح ودفع ثمن جهوده ليفوز ديوكوفيتش بالشوط الفاصل ويعادل نتيجة المباراة.

وكسر ديوكوفيتش إرسال منافسه مبكرًا في المجموعة الثالثة ليفوز بها بسهولة واضحة، وكسر اللاعب الصربي إرسال ختشانوف مرة أخرى في وقت مبكر من المجموعة الرابعة لكنه ارتكب خطأ مزدوجًا ليسمح لختشانوف بالتعادل 4-4 والحفاظ على آماله الضئيلة في حدوث مفاجأة.

لكن المجهود الذي بذله ختشانوف نال منه في النهاية ليخسر ضربة إرساله في الشوط التالي لينهي ديوكوفيتش المباراة لصالحه بإرسال ساحق.

اقرأ أيضًا: وكيل ميسي: اللاعب يريد العودة إلى برشلونة

اقرأ أيضًا: بقيادة الأهلي.. 4 أندية تتصارع على ضم ياسين بونو

ربما يعجبك أيضا