فيديو| رئيس أوكرانيا يزور قواته ويكافئهم في موقع لم يكشف عنه

عبدالمقصود علي
زيلينسكي

ظهر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في مقطع فيديو نشره مكتب الرئاسة، اليوم الاثنين 26 يونيو 2023، وهو يمنح جنودًا جوائز في موقع لم يكشف عنه.

وكتب زيلينسكي على تطبيق تليجرام في رسالة مصاحبة لمقطع الفيديو: “اليوم أتشرف بالوجود مع أبطالنا من وحدات القوات المسلحة الأوكرانية … (أتشرف) بتقديم الشكر لهم ومنحهم جوائز ومصافحتهم” وفق مات أوردته وكالة أنباء رويترز.

اقرأ أيضًا: رئيس فاجنر يدلي بأول تعليق علني على محاولة التمرد

وأضاف “شكرًا لكم على كل ما تفعلوه لأوكرانيا! شكرًا لكم على الحماية، أتمنى لكم جميعًا الصحة والعافية وأيضًا النصر في الحرب”.

على الصعيد ذاته، قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، هانا ماليار، الاثنين، إن القوات الأوكرانية حررت قرابة 130 كيلومترًا مربعًا في الجنوب، منذ بدء الهجوم الأوكراني المضاد.

وأوضحت ماليار للإذاعة الرسمية: “لم تطرأ تغييرات كبيرة على الوضع في الجنوب، خلال الأسبوع الماضي، الجزء الشرقي من الجبهة، الذي يشمل اتجاهات ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا، شهد نحو 250 اشتباكًا، خلال الأسبوع الماضي، وقتال عنيف لا يزال يتواصل هناك”.

وذكرت أن أوكرانيا بدأت عمليات هجومية مضادة في شرق البلاد، واستعادت مسافة تتراوح من كيلومتر إلى كيلومترين في كل منطقة من المناطق، التي شهدت هذه العمليات، ومن بينها باخموت.

اقرأ أيضًا: فيديو| أول ظهور لبوتين بعد انتهاء تمرد فاجنر

ربما يعجبك أيضا