فيديو| صحيفة إسرائيلية تعلق على تصريحات بسمة وهبة بالعبرية

بسمة وهبة توجه رسالة للشعب الإسرائيلي باللغة العبرية

عمر رأفت
الإعلامية بسمة وهبة

ألقت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الضوء على فيديو الإعلامية المصرية، بسمة وهبة، والذي وجهت خلاله رسالة باللغة العبرية.

وقالت الصحيفة العبرية، أمس السبت 21 أكتوبر 2023 إنها من الواضح أنها لا تتحدث اللغة العبرية، وفهم كلماتها صعب للغاية.

لا تتحدث العبرية

أضافت الصحيفة أنه من خلال طريقة تحدث بسمة وهبة، فمن المؤكد أنها لا تتحدث اللغة العبرية، ويتم قطع أنصاف الجمل في غير مكانها، كما أن عدم وجود علامات الترقيم في النسخ يجعل فهم كلماتها صعبًا للغاية.

كانت  بسمة وهبة، قد وجهت رسالة للشعب الإسرائيلي باللغة العبرية، أثارت بها الجدل بنحو كبير.

ويستمر القصف الإسرائيلي لقطاع غزة لليوم 16 تواليًا، وسط مشاهد دامية، واستشهاد عدد كبير من الشعب الفلسطيني.

بسمة وهبة تتحدث العبرية

نشرت بسمة وهبة فيديو على موقع التغريدات الشهير إكس (تويتر) سابقًا، أمس السبت 21 أكتوبر 2023، وقالت فيه: “طلبت من الشعب الإسرائيلي سؤال الحكومة، لماذا لم تتحدث عن الأسرى، ولماذا يغامر نتنياهو بالأسرى من خلال قطع المياه والطعام والكهرباء عن القطاع، بمن فيهم الأسرى الموجودون داخل غزة”.

وطالبت بسمة وهبة الشعب الإسرائيلي ضرورة الوعي، وقالت: “ليستفيق الشعب الإسرائيلي، أنا قلت إن نتنياهو ليس رئيس وزراء حكيما، هذا شخص متهور ومجرم حرب، ولم يتحدث عن الأسرى، ولم يهتم بمصيرهم داخل قطاع غزة، رغم أن عددهم كبير”.

وناشدت الإعلاميين الإسرائيليين لإعادة الحسابات والبحث عن حل حتى يعيش الشعبان الإسرائيلي والفلسطيني في سلام، وقالت: “لا بد من أن تعرفوا أن فلسطين أرض للفلسطينيين، ولا يوجد نص إلهي يقول إن إسرائيل مكانها فلسطين”.

بسمة وهبة تنهار من البكاء على الهواء

أوضحت بسمة وهبة سبب حديثها باللغة العبرية قائلة: “أريد أن يعلم الشعب الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وماذا يفعل بهم، لأن معظم التعليقات على السوشيال ميديا، نحن من يراها فقط، بسبب التعتيم عليها”.

وانهارت بسمة وهبة من البكاء على الهواء، بسبب حديث جمال الدرة، والد الشهيد محمد الدرة، الذي قال إن العالم ظالم، وأكد أن الفلسطينيين لا يحاربون الاحتلال الإسرائيلي بمفرده، ولكنهم يحاربون الولايات المتحدة الأمريكية والدول العظمى وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، الداعمين لهذا الاحتلال.

والد محمد الدرة يتحدث

تحدث الدرة في مداخلة هاتفية مع بسمة وهبة، في برنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، وقال: “الولايات المتحدة دعمت الاحتلال الإسرائيلي ونفذت جسرا جويا لمساعدة إسرائيل، ووزير الخارجية الأمريكية يتكلم باللهجة الصهيونية لإبادة الشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “أينما ذهبتم في شوارع غزة، فإن الدماء والأشلاء تملؤها، والمستشفيات تتوقف بسبب عدم وجود وقود، وأنا أذهب إلى المستشفيات، وأرى أنه لا يمكن استيعاب كمية الناس المصابين من أبناء الشعب الفلسطيني أطفالًا ونساءً وشيوخًا، هم على الأرض وليس لهم أماكن ولا أسرّة”.

ربما يعجبك أيضا