فيديو| عنكبوت يعيش بداخل أذن امرأة تايوانية لـ4 أيام

سيدة تشكو من ألم أذنيها لمدة 4 أيام.. ماذا وجد الأطباء؟

بسام عباس
العنكبوت الموجود داخل أذن المرأة

شعرت امرأة في تايوان بأصوات غريبة مستمرة في أذنها اليسرى لمدة 4 أيام، لتكتشف بعد ذلك وجود عنكبوت صغير داخل أذنها.

وقال خبراء الأذن في تايوان إن هذه الحوادث ليست نادرة، والأضرار الناتجة تكون من محاولات الشخص إزالة الحشرة، وليس من الحشرة نفسها.

عنكبوت يعيش داخل الأذن

لم تستطع امرأة تايوانية تحمُّل أصوات الحفيف والنقر المستمرة التي ظلت تسمعها داخل أذنها اليسرى، لدرجة أنها شعرت وكأنها تأتي من داخل عظامها.

ووفقًا لموقع Science Alert، في تقرير نشره الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، لم تكن المرأة مخطئة، فعندما ذهبت إلى عيادة الطبيب، اكتشف الأطباء عنكبوتًا تسلل داخل أذنها اليسرى، ملقيًا بقايا هيكله الخارجي، بحثًا عن مكان مظلم للتخلص من طبقته الخارجية الصلبة أثناء نموه.

إحساس لا يطاق

أوضح طبيب الأنف والأذن والحنجرة والجيوب الأنفية والحساسية في جنوب فلوريدا، ديفيد كاسل، أن هناك طبقة رقيقة وحساسة للغاية من الجلد تبطن قناة الأذن تسمى القناة السمعية الخارجية، وهي مبطنة بشعيرات صغيرة وغدد عرقية، وهي جزء شديد الحساسية، وأي شيء يزحف فيها، يعطيك إحساسًا لا يطاق بالدغدغة.

ووفق التقرير الطبي الذي نشرته مجلة “نيو إنجلاند” الطبية، قال متخصصو الأنف والأذن والحنجرة إنهم يجدون بين الحين والآخر حشرات تستقر داخل أذن المريض، وأن معظم الأضرار التي تلحق بقناة الأذن أو طبلة الأذن هي من محاولات الشخص طرد الدخيل، وليس من الحشرة نفسها.

ربما يعجبك أيضا