فيديو| لحظة إقلاع قاذفات B1 من أمريكا لتنفيذ ضربات في العراق وسوريا

واشنطن: سنواصل القيام بكل ما هو ضروري لحماية شعبنا

شيرين صبحي

نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، اليوم السبت 3 فبراير 2024، مقطع فيديو يظهر لحظة إقلاع قاذفات B-1 من الولايات المتحدة برحلة دون توقف لتوجيه ضربات في العراق وسوريا.

ونشرت القيادة المركزية مقطع الفيديو على صفحتها بمنصة إكس معلقة: “قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: لا يزال فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له يمثل تهديدًا مباشرًا لاستقرار العراق والمنطقة وسلامة الأمريكيين، سنواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة، والقيام بكل ما هو ضروري لحماية شعبنا، ومحاسبة المسؤولين الذين يهددون سلامتهم”.

قاذفة قنابل ثقيلة بعيدة المدى

قاذفة B-1 هي قاذفة قنابل ثقيلة بعيدة المدى يمكنها حمل أسلحة دقيقة وغير دقيقة، تصل سرعتها إلى 1.2 ماك وقادرة على حمل حتى 24 صاروخ كروز ويمكنها التحليق بدون توقف نظرا لتمتعها بقدرات التزود بالوقود خلال التحليق في الرحلة.

وذكر اللفتنانت جنرال دوجلاس سيمز، أن أطقم القاذفات توجهت إلى المنطقة من الولايات المتحدة في رحلة واحدة بدون توقف، مضيفًا أن “الجيش واثق من أنه أصاب بالضبط ما كنا ننوي ضربه”.

ضربات أمريكية على العراق وسوريا

كانت الولايات المتحدة شنت هجمات، أمس الجمعة، على أهداف في غرب العراق وشرق سوريا حيث تنتشر ميليشيات موالية لإيران تورطت في الهجوم الذي استهدف البرج 22 في الأردن الأسبوع الماضي وأدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين، .

وجاءت الغارات عبر 125 قذيفة ونفذتها قاذفات B-1، واستهدفت 85 هدفاً في البلدين تستخدمها الميليشيات الإيرانية، من ضمنها 7 منشآت تابعة لميليشيات مرتبطة بهجوم الأردن، وفق تقارير إعلامية اليوم السبت 3 فبراير 2024.

وشملت تلك المنشآت مواقع لعمليات قيادة ومراكز مخابرات وتخزين صواريخ وقذائف وطائرات بدون طيار، تابعة لفصائل مسلحة مدعومة من طهران ولفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

ربما يعجبك أيضا